رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مخاوف تطارد الزمالك قبل مواجهة الترجي

مخاوف تطارد الزمالك قبل مواجهة الترجي

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

مخاوف تطارد الزمالك قبل مواجهة الترجي

ضياء خضر 26 فبراير 2020 12:30

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي ستجمع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع فريق الترجي التونسي مساء يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة، والتي تأتي في إطار جولة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتتواصل تحضيرات فريق الزمالك للمباراة المرتقبة أمام الترجي، والتي يسعى فريق الزمالك لتحقيق فوز مريح فيها، يسهل به مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام أوائل الشهر المقبل بمعقل الفريق التونسي.

 

وتبرز عدة أمور تشكل مصدر قلق للجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وكذلك لقطاع كبير من جماهير الفريق الأبيض قبل المواجهة المصيرية أمام الترجي، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز هذه المخاوف في السطور التالية..

 

الارتباك البدني

 

منذ عودة فريق الزمالك من العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الجمعة الماضي بعد تتويجه بلقب كأس السوبر، شهد برنامج تدريبات الفريق الأبيض حالة واضحة من الارتباك.

 

وحصل لاعبو الزمالك على راحة من التدريبات يوم السبت الماضي، وتدربوا بشكل طبيعي يوم الأحد، لكن أمس الأول الاثنين لم يخض الفريق مرانه، على خلفية الأزمة المتعلقة بمباراة قمة الدوري، قبل أن يعاود اللاعبون تدريباتهم الاعتيادية أمس الثلاثاء.

 

ولا شك أن حالة الارتباك التي شهدها البرنامج التدريبي للزمالك في النصف الأول من الأسبوع الجاري، قد يكون لها مردود سلبي على جاهزية الفريق لمباراة الترجي على الأقل من الناحية البدنية، في ظل عدم وجود مدرب أحمال مع الفريق منذ فترة ليست بالقليلة.

 

 

تشتت التركيز

 

لم تكن الأيام الأخيرة هادئة داخل فريق الزمالك، وتحديدًا بسبب أزمة مباراة قمة الدوري أمام الأهلي والتي رفضت إدارة القلعة البيضاء خوضها.

 

وظلت مشاركة الزمالك في لقاء القمة محل أخذ ورد حتى موعد المباراة التي كانت مقررة مساء الاثنين الماضي، والتي ألغيت بعد حضور فريق النادي الأهلي وغياب فريق الزمالك.

 

ومن قبل أزمة القمة سيطرت توابع مباراة كأس السوبر على اهتمام معظم لاعبي الزمالك، خصوصًا بعد صدور العقوبات المتعلقة بالمباراة، والتي تضمنت إيقاف ثلاثي الزمالك شيكابالا وعبد الله جمعة وإمام عاشور على المستوى المحلي لمدد متفاوتة مع تغريمهم ماليًا.

 

وعقب انتهاء مباراة السوبر تلقى لاعبو الزمالك توجيهات متكررة من مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء وكذلك من مدربهم كارتيرون، بضرورة التركيز على لقاء الترجي والاستعداد له بشكل جيد على كل المستويات.

 

 

ثأر الترجي

 

من المؤكد أن المباراة المنتظرة بين الزمالك والترجي لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال على الفريقين، وبالأخص على فريق الزمالك الذي بات بمثابة هدف ثأري لفريق الترجي.

 

وخطف الزمالك لقب السوبر الأفريقي من الترجي منتصف الشهر الجاري، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وسيحاول الترجي رد اعتباره كبطل دوري أبطال أفريقيا في النسختين الأخيرتين أمام الزمالك، والثأر لضياع لقب السوبر منه قبل نحو أسبوعين على يد الفريق الأبيض.

 

ويزيد من صعوبة المواجهة كون كل فريق منهما أصبح بمثابة كتاب مفتوح بالنسبة للآخر بعد لقاءهما الأخير في كأس السوبر، وهو ما يزيد من صعوبة كل جهاز فني لتحضير مفاجأة للطرف الآخر يخطف بها المباراة المنتظرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان