رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تشيلسي وبايرن ميونخ.. مواجهة نارية على ستامفورد بريدج

تشيلسي وبايرن ميونخ.. مواجهة نارية على ستامفورد بريدج

ستاد مصر العربية

تشيلسي وبايرن في مواجهة سابقة

تشيلسي وبايرن ميونخ.. مواجهة نارية على ستامفورد بريدج

محمد عبد الغني 25 فبراير 2020 11:48

 

يستضيف فريق تشيلس الإنجليزي ضيفه بايرن ميونخ في ملعب ستامفورد بريدج اليوم لثلاثاء في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال.

 

ويأمل البلوز في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حسم التأهل من خلال تحقيق نتيجة مريحة في جولة الذهاب، نظرا لصعوبة مواجهة العودة على  ملعب أليانز أرينا.

وتواجه كتيبة المدرب فرانك لامبارد مشكلة تتمثل في قلة خبرة لاعبي الفريق مقارنة بالخصم القادم، لذا سيتعين على لامبارد الدفع بكل عناصر الخبرة في هذا اللقاء تحديدًا.

 

درس السبيرز
 

بدوره قال فرانك لامبارد المدير الفني الشاب لفريق نادي تشيلسي إن فريقه سوف يتعلم من الهزيمة القاسية التي تلقاها الجار اللندني، توتنهام، على يد بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
 

وكان الفريق البافاري قد اكتسح السبيرز بنتيجة 7 أهداف مقابل هدفين في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم.
 

ونجح البايرن في استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني من لايبزيتش بعد سلسلة من النتائج الإيجابية تحت قيادة المدرب المميز هانز فليك، وفي المقابل، يتواجد تشيلسي في المركز الرابع في جدول ترتيب فرق البريميرليج بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس.
 

بسؤاله عما إذا كانت مباراة بايرن وتوتنهام ستؤثر على استعدادات تشيلسي لموقعة البايرن، قال أسطورة البلوز "بالتأكيد، هذا جزء كبير من عملي".
 

وعند سؤاله عما سيفعله في حال تقدم البايرن في النتيجة، قال: "لدينا لاعبين يملكون خبرة دوري الأبطال، ولكن لدينا أيضاً لاعبين أصغر في السن والذين هم في مراحل مبكرة من مسيرته الكروية".

 

تاريخ المواجهات المباشرة

 

لعب تشيلسي ضد بايرن ميونخ في 5 مباريات من قبل، فاز البايرن في 3 مباريات بنما حقق البلوز الفوز في مواجهتين.

 

وجمعت أول مباراة بين الفريقين التشامبيونزليج موسم 2005 في ربع النهائي وفاز تشيلسي في مباراة الذهاب بنتيجة 4-2 على البايرن وفي مباراة الإياب فاز الفريق الألماني بثلاثية مقابل هدفين لتكون النتيجة النهائية لصالح البلوز بمجموع المباراتين والتأهل.

 

أما في دوري أبطال أوروبا موسم 2012 حقق تشيلسي الفوز بالبطولة على حساب البايرن في النهائي بضربات الجزاء بنتيجة 4-3.

 

وفي كاس السوبر الأوروبي موسم 2013 فاز العملاق البافاري بالبطولة على البلوز عن طريق ضربات الجزاء بنتيجة 5-4 ، كما التقى الفريقان في الكأس الدولية للأبطال عام 2017 انتصر ميونخ على تشيلسي بنتيجة 3-2.

 

غيابات

 

ويدخل البلوز مباراة اليوم مفتقد لجهود الثلاثي كانتي ولوفتيس تشيك وهودسون بسبب الإصابة، عدا ذلك لن يغيب أي لاعب من البلوز عن مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المتوقع أن يعتمد فرانك لامبارد على تشكيل مكون من: بكيبا في حراسة المرمى، وأمامه الثلاثي روديجير وكريستنسن وآثبليكويتا، وفي الوسط سيدفع الرباعي، جيمس، جورجينيو وكوفاسيتش وألونسو، وسيتواجد بالهجوم ماسون ماونت وويليان وأوليفيه جيرو.

 

على الجانب الآخر، تقرر غياب الثنائي إيفان بيرسيتش وليون جوريتسكا عن صفوف بايرن ميونخ للإصابة قبل المواجهة المرتقبة ضد تشيلسي.

 

ويعتمد فليك المدير الفني للفريق الألماني اعتماده على طريقة 3/4/3 حيث يتواجد مانويل نوير في حراسة المرمى، وأمامه جوشوا كيميش، دافيد ألابا ولوكاس هيرنانديز وفي الوسط الرباعي ألفارو أودريوزولا، تياجو ألكانتارا، كورينتن توليسو وألفونسو دافيز، وفي المقدمة كوتينيو، جنابري وليفاندوفيسكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان