رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محمد فضل: «اللجنة الخماسية» لن تكون الطرف الأضعف

محمد فضل: «اللجنة الخماسية» لن تكون الطرف الأضعف

ستاد مصر العربية

محمد فضل عضو لجنة الاتحاد المصري لكرة القدم

محمد فضل: «اللجنة الخماسية» لن تكون الطرف الأضعف

محمد عبد الغني 24 فبراير 2020 17:12

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، أن "الجبلاية" لن تكون الطرف الأضعف في المنظومة الكروية، مشيرا إلى أن مجلس وقناة أبوظبي ينتميان لجهة واحدة.
 

وشدد فضل خلال تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، على الاستقلالية التامة لقرارات لجنة الانضباط والأخلاق قائلا: "إن قرارات لجنة الانضباط مستقلة ولا يحق لأعضاء في اللجنة الخماسية التدخل فيها".
 

وأضاف فضل : "لا صحة لما تردد عن تدخلي في قرارات لجنة الانضباط الخاصة بمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك".
 

 

وأوضح فضلا في تصريحاته: "أكرر أن المستشار سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط هو من اتخذ العقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك وليس أنا، ومن الطبيعي أن تكون العقوبات رادعة بسبب الإساءة لمصر خارجيا، وصعب أن أعقب على قرارات لجنة الانضباط التي تعد أحكاما قضائية".
 

وتابع: "تعاقدنا في السوبر كان مع مجلس أبو ظبي للإعلام التابعة له قناة أبو ظبي وحصلنا على أسطوانة اللقاء منه، ولقطات المخالفين تم تغطيتها عبر 15 كاميرا من ملعب اللقاء.. مجلس أبوظبي الرياضي وقناة أبوظبي الرياضية ينتميان لجهة واحدة بدولة الإمارات".
 

وعاد ليؤكد: "الأسطوانة التي تحتوي على أحداث السوبر موجودة في مقر الاتحاد لكل من يريد الحصول عليها". 
 

 

يذكرأن القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة لمعاقبة بعض لاعبي فريقي الأهلي والزمالك، نتيجة أحداث الشغب والاشتباكات التي وقعت بين اللاعبين بعد المباراة، شهدت جدلا كبيرا، وأعلن الاتحاد أنه اعتمد في قراره على "مواد فيلمية صحيحة"، موضحا طريقة حصوله عليها.
 

وكانت لجنة الانضباط، قد أصدرت قرارات صارمة بحق مجموعة من اللاعبين، أقساها كان الإيقاف حتى نهاية الموسم، بحق محمود عبد المنعم "كهربا"، ولاعب الزمالك إمام عاشور، وإداري الزمالك أحمد زاهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على كل منهم.

 

كما أوقفت اللجنة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن المشاركة في نشاطات اللعبة لثلاث مباريات، بالرغم من أنه لم يكن حاضرا خلال المباراة.
 

وشمل قرار اللجنة أيضا غرامات مالية وعقوبات إيقاف بحق قائد الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" لثماني مباريات، وزميله عبدالله جمعة (3 مباريات)، إلى جانب ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي من الأهلي (إيقاف مباراتين لكل منهما).

 


 

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، أن لجنة الانضباط والأخلاق استندت في قراراتها الأخيرة، الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري، إلى "مواد فيلمية رسمية".
 

وأوضح أن تلك المواد التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة، المتعاقدة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.
 

وأضاف: "تسلم هذه المواد رسميا مندوبو الاتحاد المصري المكلفين بمتابعة عمل تقنية VAR التي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا، غطت كافة جوانب الملعب، من كل الزوايا".

 

وأشار الاتحاد المصري إلى أنه يحتفظ بكل هذه المواد الفيلمية ومستندات تسلمها رسميا من الجهة المختصة، وعلى أتم الاستعداد لإطلاع أي من طرفي المباراة عليها، للتأكد من صحتها وما ورد بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان