رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تأجيل الدوري الإيطالي.. فيروس كورونا يهدد الدوريات الأوروبية الكبرى

بعد تأجيل الدوري الإيطالي.. فيروس كورونا يهدد الدوريات الأوروبية الكبرى

ستاد مصر العربية

الدوري الإيطالي

بعد تأجيل الدوري الإيطالي.. فيروس كورونا يهدد الدوريات الأوروبية الكبرى

محمد جبالي 23 فبراير 2020 14:36

أزمة كبيرة مرتقبة في الدوريات الأوروبية الكبرى بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، والذي تسبب في تأجيل بعض مباريات الدوري الإيطالي أمس بقرار من رئيس الوزراء.

 

وأصدرت رابطة الدوري الإيطالي بيان بتأجيل مباريات من دوري الدرجة الأولى في منطقتي لومبارديا وفينيتو الشماليتين بسبب مخاوف من انتشار الفيروس.

 

وشهدت إيطاليا وفاة شخصين بعد إصابتهما بفيروس كورونا، فيما أصيب عدد يتجاوز 60 شخصا في لومبارديا وفينيتو.

 

وتتعلق المباريات الثلاث بمواجهة إنتر ميلان أمام سامبدوريا، وأتلانتا أمام ساسولو، وهيلاس فيرونا أمام كالياري، ولم يتحدد بعد الموعد الجديد لإقامة المباريات المؤجلة.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى تأجيل بعض المباريات إلى أجل غير مسمى بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في تلك المنطقة، كما تم تأجيل منافسات عديدة في رياضة الهوكي والكرة الطائرة وكذلك تم إصدار أمر بعدم لعب مباريات في الدرجة الثالثة والرابعة الإيطالية.

 

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أنه تقرر تأجيل 42 مباراة بكرة القدم فى مختلف المسابقات المحلية والفئات السنية بإقليم "لومبارديا" بسبب انتشار فيروس كورونا فى البلاد.

 

فى حين ذكرت شبكة "سكاى إيطاليا" أن مباراة نابولى وبرشلونة قد يتم تأجيلها حال زيادة عدد الوفيات والإصابات بالمرض فى البلاد خلال اليومين المقبلين.

 

الدوري الإنجليزي مهدد
الحل ليس ببعيدًا عن الدوري الإنجليزي، حيث اتخذت العديد من الأندية بعض الإجراءات الوقائية خوفًا من تفشي المرض.

 

وقام مسئولو نادي كريستال بالاس بوضع مواد معقمة لليدين في جميع دورات المياه الموجودة في استاد "سيلهرست بارك" الخاص بالنادي.

 

وأكد النادي أيضا أنه قام بوضع لافتات حول الملعب تذكر الجماهير بضرورة غسل أيديهم لتفادي حمل الإصابة بالفيروس أو نقله إلى الآخرين.

 

في المقابل، أكد ناديا ليستر سيتي وبرايتون اتخاذ العديد من الإجراءات الصحية الوقائية لحماية الجماهير من التعرض للإصابة بالفيروس أو تناقله خلال المباريات.

 

وكان المهاجم النيجيري أوديون إيجالو تم حرمانه من الانضمام لفريقه الجديد مانشستر يونايتد الإنجليزي في معسكره بإسبانيا، بسبب وضعه في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً للتأكد من سلامته، خاصة أنه جاء من الصين حيث كان يلعب في صفوف نادي تشانجتشون ياتاي الصيني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان