رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كيف رد الأهلي والزمالك على قرارات لجنة الانضباط؟

كيف رد الأهلي والزمالك على قرارات لجنة الانضباط؟

ستاد مصر العربية

أحداث شغب أعقبت مباراة السوبر

اجتماع طارئ وانسحاب..

كيف رد الأهلي والزمالك على قرارات لجنة الانضباط؟

محمد عبد الغني 23 فبراير 2020 10:16

يبدو أن الكرة المصرية على أعتاب أزمة جديدة، بعد قرارات لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة، بشأن الأحداث التي تلت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك يوم الخميس الماضي. 
 

وشهدت مباراة كأس السوبر أحداث شغب بين لاعبي الفريقين بعد نهايتها بفوز الزمالك بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.
 

وأعلنت لجنة الانضباط، عقوبات صارمة في ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.
 

طالع قرارات لجنة الانضباط عبر الفيديو التالي:
 

 

اجتماع طارئ
 

وفي أول  رد فعل على قرارات "الانضباط" أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماع طارئ للرد على قرارات اتحاد الكرة المصري.
 

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن مجلس إدارة الأهلي سيجتمع اليوم، الأحد، من أجل حفظ حقوق النادي ولاعبيه بشكل كامل.
 

وقال الأهلي في بيان مقتضب:
 

"قرر محمود الخطيب رئيس النادي دعوة مجلس الادارة لاجتماع طارئ غداً للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً".

 

 

"عقوبات مرفوضة" 

 

على الجانب الآخر، أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن فريقه لن يستكمل منافسات الموسم الجاري من الدوري في ظل إقامته تحت قيادة اللجنة الحالية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني.
 

وأضاف منصور في تصريحات عبر قناة النادي الأبيض، أنه غير راضِ عن العقوبات التي تم توقيعها عليه وعلى فريقه بعد أحداث مباراة كأس السوبر المصري ضد الأهلي.
 

وقال رئيس الزمالك: "هناك وقفة مع وزير الشباب والرياضة وسأجعله يتواجد في مجلس النواب من أجل الحديث معه، كان له اتفاق معي ولم يحدث".

وتابع منصور: "سأتوجه إلى وزير العدل غدا لإنهاء انتداب لجنة الانضباط لاتحاد الكرة، ولدي حساب عسير مع عمرو الجنايني الذي يقوم بمكافأة الزمالك بهذه العقوبات.. وفقا للقانون والدستور فإن عضو مجلس النواب له حصانة موضوعية وإجرائية، ولا يجوز إتخاذ أي قرار ضدي إلا بعد الرجوع للمجلس".
 

ولفت رئيس الزمالك إلى أنه لم يتواجد في المباراة من الأساس معترضا على القرارات جملة وتفصيلا.

واختتم: "لدينا اجتماع طاريء لمجلس إدارة الزمالك، وقرارنا هو عدم استكمال الدوري طالما لجنة عمرو الجنايني ما زالت في مناصبها".

السوبر المصري
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان