رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي VS الزمالك.. قمة نارية يشعلها لقب السوبر

الأهلي VS الزمالك.. قمة نارية يشعلها لقب السوبر

ستاد مصر العربية

لقاء سابق بين الأهلي والزمالك

الأهلي VS الزمالك.. قمة نارية يشعلها لقب السوبر

ضياء خضر 20 فبراير 2020 13:55

بشغف كبير تنتظر الملايين من جماهير الكرة المصرية لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع فريقي الأهلي والزمالك في السابعة مساء اليوم بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2018/2019.

 

ودائمًا ما تكون مواجهات الأهلي والزمالك عنوانًا للإثارة والندية، بحكم أن طرفيها هما أكبر قوتين على الساحة الكروية المحلية.

 

 

لقب في المتناول

 

وتكتسب مواجهة الليلة بين الأهلي والزمالك أهمية مضاعفة، كون الفائز بها سيخرج في نهاية اللقاء حاملًا كأس السوبر ويضيف بالتالي لقب جديد إلى سجل بطولاته.

 

ويعزز من رغبة كل فريق في حصد اللقب كون الفوز به يحتاج لخوض مباراة واحدة، بخلاف البطولات الأخرى مثل الدوري والكأس التي يخوض فيها الفريق سلسلة من المباريات.

 

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية قبل مواجهة اليوم، إذ يمر الأهلي بفترة مثالية على المستوى المحلي، وعلى الجهة الأخرى يخوض الزمالك اللقاء منتشيًا بلقب السوبر الأفريقي الذي توج به قبل أيام على حساب الترجي التونسي.

 

 

دفعة معنوية

 

ويبحث كل من الأهلي والزمالك في لقاء الليلة عن حافز معنوي جديد للاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم في المرحلة المقبلة، والتي ستشهد اختبارات صعبة للفريقين محليًا وقاريًا.

 

ويرتبط فريقا الأهلي والزمالك بمواجهة أخرى ستجمعهما يوم الاثنين المقبل في بطولة الدوري، وبعد هذا اللقاء سيخوض كل فريق منهما مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنتظر الأهلي مهمة صعبة في ربع نهائي دوري الأبطال، حيث سيلتقي فريق صن داونز الجنوب أفريقي والذي أطاح بالنادي الأهلي من النسخة الماضية للبطولة بفوزه عليه بنتيجة 5-1.

 

 

وعلى الجهة الأخرى تنتظر الزمالك مباراتين من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي حامل لقب آخر نسختين بدوري أبطال أفريقيا، والذي باتت دوافعه للإطاحة بالزمالك مُضاعفة بعدما خطف الفريق الأبيض منه قبل أيام لقب السوبر الأفريقي.

 

ويدرك لاعبو الأهلي والزمالك والجهاز الفني في كل فريق أن الفوز في قمة الليلة وحصد لقب السوبر، سيسهل فترة التحضير للمباريات الهامة المنتظرة، ويخفف من الضغوط الملقاة على الفائز قبل المواجهات المصيرية التي تنتظره بعد أيام.

 

 

ثأر وأفضلية

 

ويدخل فريق الزمالك مواجهة الليلة أمام الأهلي ساعيًا لرد اعتباره أمام الشياطين الحمر، بعدما سقط أمامهم في سبتمبر الماضي بمباراة السوبر السابقة بنتيجة 3-2.

 

ويسعى الزمالك لحصد لقب السوبر وتقليص الفارق بينه وبين الأهلي، المتربع على عرش الفرق المتوجة بالبطولة برصيد 11 لقب، مقابل 3 ألقاب لفريق الزمالك.

 

وعلى الجهة الأخرى يبحث السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي عن ثاني انتصار له في مسيرته مع الفريق على الزمالك، بعدما قاد الشياطين الحمر لإسقاط الفريق الأبيض في مباراة السوبر الماضية والتي كانت أول مواجهة تجمع المدرب السويسري مع الزمالك.

 

ويرغب فايلر في تفادي أي تعثر في لقاء الليلة قد يعكر صفو البداية المثالية التي قدمها مع الفريق، خصوصًا في بطولة الدوري والتي شهدت حتى الآن 15 انتصار متتالي للفريق الأحمر.

 

ويطمح فايلر لتأكيد أفضليته أمام الزمالك من خلال تحقيق الفوز في مباراة الليلة، وضم الزمالك مرة أخرى إلى قائمة ضحاياه على المستوى المحلي، لكنه في سبيل ذلك سيصطدم بالفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك الساعي لتحقيق الفوز على فريقه السابق وتعزيز موقعه في كرسي الرجل الأول بجهاز الزمالك، بعدما قاد الفريق قبل أيام لحصد السوبر الأفريقي.

 

السوبر المصري
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان