رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ليفربول قد يُتوج بلقب الدوري مرتين هذا الموسم

ليفربول قد يُتوج بلقب الدوري مرتين هذا الموسم

ستاد مصر العربية

مباراة سابقة بين ليفربول ومانشستر سيتي

بسبب أزمة مانشستر سيتي..

ليفربول قد يُتوج بلقب الدوري مرتين هذا الموسم

محمد عبد الغني 16 فبراير 2020 16:44

 

تستحوذ أزمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على الساحة الرياضية العالمية خاصة داخل إنجلترا، بعد إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حرمان النادي من المشاركة في أي بطولة أوروبية خاصة بالأندية خلال الموسمين المقبلين مع تغريمه 30 مليون يورو، بسبب انتهاكات خطيرة للوائح اللعب المالي النظيف.

 

وأكدت تقارير إنجليزية أن عقوبة الاتحاد الأوروبي بحظر النادي الإنجليزي من المشاركة بدوري أبطال أوروبا لعامين سيضر على السيتي بالضرر على المستوى المحلي أيضاً.
 

ويعيش مانشستر سيتي حالة من الغليان بين أروقته حيث يعاني من شبح الخسائر المالية والاقتصادية بجانب البيع المحتمل لنجومه الكبار ورحيل بيب جوارديولا مدرب أيضاً.

 

 

دوري 2014
 

وأكدت التقارير أن نادي مانشستر سيتي مهدد بفقدان واحدة من إنجازاته المحلية حيث من المحتمل أن يتم خصم نقاط من رصيده ببطولة البريميرليج موسم 2013/2014 التي حققها على حساب ليفربول.
 

ويعد هذا اللقب هو الرابع في تاريخ السيتي والثاني له بمسماه الجديد عبر تاريخه حيث حقق اللقب على حساب ليفربول الذي كان يقوده براندون رودجرز مدرب ليستر سيتي الحالي عقب منافسة وماراثون امتدت ل 38 مباراة.
 

وحصد السيتي لقب 2014 متفوقا بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثانى، وإذا تم سحب اللقب من كتيبة جوارديولا سيؤدي ذلك إلى منح اللقب للريدز ليرفع رصيده إلى 19 لقبا قبل التتويج المنتظر خلال الموسم الجارى 2019-2020 ويصبح رفاق محمد صلاح الأكثر تتويجا باللقب فى التاريخ بالتساوى مع مانشستر يونايتد.

 

ترتيب دوري 2014
 

وأشارت الصحف الإنجليزية أن الاتحاد الإنجليزي اعترف بالمخالفات التي ارتكبها نادي مانشستر سيتي والتي أدت إلى توقيع العقوبة عليه ولكن الأمر قد يمتد إلى المنافسات المحلية أيضاً.

 

لكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الآن عن أي إجراءات تشير إلى إمكانية عقوبة مانشستر سيتي من قبّل الاتحاد الإنجليزي على الرغم من إقرار الصحف البريطانية بها.
 

وفي حالة توقيع عقوبة من الاتحاد الإنجليزي على مانشستر سيتي سيكون لها آثار رجعية على الرغم من أن لوائح الاتحاد الإنجليزي أقل قسوة وصعوبة من لوائح الاتحاد الأوروبي ولكن بات السيتي مهدداً بخسارة ما يقارب 126 مليون يورو في ثلاثة مواسم كاملة.

 

 

وارتكب مانشستر سيتي المملوك للإماراتي منصور بن زايد مخالفات في الفترة من 2012 إلى 2016 وفي تلك الفترة فاز النادي الإنجليزي بالبريميرليج وكأس رابطة الأندية الإنجليزية في 2014/2016.

 


وأشارت التقارير إلى أنه في حالة تنفيذ العقوبة بخصم نقاط من الفريق فإنه ليس من المنطقي أن يتم عقاب الفريق عن الموسم الحالي.
 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري  الإنجليزي هذا الموسم بفارق عدد كبير من النقاط وصلت إلى 25 نقطة، حيث يملك الريدز 76 نقطة في حين يمتلك السيتي 51 نقطة. 
 

اجتماع عبر "واتساب"

 

على جانب آخر، ذكر موقع جول العالمي عن اجتماع بين إدارة مانشستر سيتي ولاعبي الفريق لمناقشة التغيرات المحتملة بعد عقوبة الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا.
 

وعقدت إدارة سيتي ممثلة في فيران توريس، المدير التنفيذي، اجتماعاً عبر تطبيق "واتساب" مع لاعبي فريقه مباشرة بعد الإعلان عن العقوبة.
 

وشهد الاجتماع بين الطرفين، شرح ملابسات الوضع الحالي، وكيف يمكن أن ينعكس على اللاعبين بالفترة المقبلة.
 

وتشير بعض التقارير في إنجلترا أن سيتي حتى لو نجح في تخفيض العقوبة بعد الاستئناف، فأنه سيكون مطالباً بتعديلات مالية كبيرة نظراً لاعتباره مخالفاً بميزانيته الحالية لقوانين الاتحاد الأوروبي.
 

وشرحت تلك التقارير أن سيتي سيكون مطالباً بتعديلات على ميزانيته وتقليل خسائره، وقد يتم الأمر عبر تقليص الرواتب أو بيع اللاعبين بعد نهاية الموسم الجاري.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان