رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور.. هل يتحول المان سيتي من أحد أقطاب أوروبا إلى حافة الهاوية؟

فيديو وصور.. هل يتحول المان سيتي من أحد أقطاب أوروبا إلى حافة الهاوية؟

ستاد مصر العربية

جوارديولا ومنصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي

فيديو وصور.. هل يتحول المان سيتي من أحد أقطاب أوروبا إلى حافة الهاوية؟

محمد جبالي 15 فبراير 2020 22:05

في صدمة كروية من العيار الثقيل أحدث حالة من الجدل على الساحة الكروية العالمية، عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالاستبعاد من النسختين المقبلتين لبطولة دوري أبطال أوروبا بسبب انتهاك النادي لقواعد اللعب المالي النظيف.

 

ولم تقتصر عقوبة "يويفا" على الاستبعاد فقط، بل تم فرض غرامة مالية كبيرة على الفريق الإنجليزي وصلت إلى 30 مليون يورو، بعد اعتبار الاتحاد الأوروبي أن إدارة المان سيتي قامت بالمخادعة والتضليل واخترقت قوانين اللعب المالي النظيف.

تزوير عقود الرعاية
وكشفت تقارير صحفية ألمانية كواليس تطبيق العقوبة على الفريق الإنجليزي من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

وكشفت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية أن إدارة المان سيتي قامت بتزوير عقود الرعاية الخاصة بالنادي لعام 2018 والتي قُدرت بنحو 67.5 مليون جينة إسترليني.

 

وكشفت الوثائق التي حصلت عليها الصحيفة الألمانية أن شركة طيران "الاتحاد" الإماراتية والراعية لنادي مانشستر سيتي، أنفقت 8 مليون جنية إسترليني فقط كقيمة الرعاية الخاصة بالنادي.

وبحسب الصحيفة الألمانية، فقد أوضحت الوثائق أن باقي المبلغ تم صرفه عن طريق مجموعة أبو ظبي المتحدة والتي يملكها منصور بن زايد رئيس الوزراء الإماراتي والمالك لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

واعبتر "يويفا" أن مالك النادي كان يمول عقد رعاية "طيران الاتحاد" من خلال تضخيم قيمته الفعلية، وهو ما دفع يويفا لاعتبار ذلك خداعاً لها، في الوقت الذي ينفت فيه إدارة السيتي ارتكاب أي مخلفات، يوم نشرت دير شبيجل المستندات.

 

المان سيتي يرد
أصدرت إدارة المان السيتي بيانا رسميا عبرت فيه عن خيبة أملها تجاه القرار الصادر من "يويفا" وطالبت بوجود هيئة مستقلة تحقق في كل الأدلة بشكل محايد.

 

وشدد بيان المان سيتي على أن عملية التحقيق من الاتحاد الأوروبي كانت خاطئة وشهدت العديد من التسريبات، وهذا يعني وجود بعض الشك في النتيجة التي كان ينوي المحقق تسليمها، وقد تقدم النادي بشكوى رسمية للهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي وتم التأكد من صحتها.

وأكد النادي على أنه سنوي اللجوء لحكم محايد في أسرع وقت والمرحلة الأولى ستكون ببدء الإجراءات في محكمة التحكيم الرياضي في أقرب فرصة.

 

مقاضاة الاتحاد الأوروبي
في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن الخطوة المقبلة لمالك نادي مانشستر سيتي منصور بن زايد عقب توقيع العقوبة.

 

ونقلت الصحيفة الإنجليزية عن سيمون كليف محامي المان سيتي ، أن مالك النادي أعلن عن نيته في إنفاق الـ 30 مليون جنية استرليني على مجموعة من أقوى المحامين لمقاضاة الاتحاد الأوروبي وكشف فساده للجميع.

 

وكان المان سيتي قد عوقب من قبل  عام 2014 بدفع مبلغ 49 مليون جنيه إسترليني بسبب خرقه قوانين اللعب النظيف إلا أنه تم تخفيض العقوبة لاحقًا إلى إلى 16 مليون جنيه إسترليني.

جوارديولا .. وهجرة جماعية
 الصحف الإنجليزية سلطت الضوء على النتائج المترتبة على إيقاف المان سيتي عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث أكدت صحيفة "صن" أن مجموعة كبيرة من اللاعبين قد ترحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

 

وأكدت الصحيفة ان أبرز اللاعبين المرشحين للرحيل عن المان سيتي هم ليروي ساني، والذي بات قاب قوسين أو أدني من الرحيل إلى بايرن ميونيخ والذي دخل مع اللاعب في مفاوضات فعلية قبل توقيع العقوبة، بالإضافة إلى البلجيكي كيفن دي بروين الفتي المدلل لدى جوارديولا والقطعة السحرية في تشكيل الفريق، كما دخل الإنجليزي رحيم ستيرلينج قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن الفريق.

الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق ايضاً مرشح للخروج من الفريق، بعد تصريحاته السابقة برغبته في إنهاء مسيرته الكروية في الأرجنتين وبالتحديد في نادي إنديبندينتي، والحال نفسه ليس ببعيد عن نيكولاس أوتاميندي الذي يرغب في العودة إلى الأرجنتين، والاعتزال في صفوف فريق ريفر بليت.

 

أما الإسباني بيب جوارديولا فكثرت التكهنات حوله حتى قبل توقيع العقوبة، حيث ارتبط اسم بيب بمفاوضات مع فريق يونتفوس الايطالي من أجل تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، في ظل رغبة الطرفين في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد أن فشل جوارديولا في التتويج باللقب مع السيتي رغم الإمكانيات الكبيرة.

 

بطولات الفريق
حقق فريق مانشستر سيتي طفرة على المستوى الكروي منذ عام 2008 وحتى الىن، حيث توج الفريق بالعديد من الألقاب القارية والمحلية.

 

وخلال الـ 10 سنوات الأخيرة توج السيتي بـ 13 لقبًا، ليزيد عدد ألقابه إلى 25 لقب منذ إنشاء النادي وحتى الآن.

وتوج السيتي ببطولة الدوري الإنجليزي 4 مرات مواسم 2011-2012 و2013-2014 و2017-2018 و2018-2019، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتان عامي 2011 و2019

 

ليس هذا فحسب، بل توج الفريق بكأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات أعوام 2014 و2016 و2018 و2019، وبطولة السوبر الإنجليزي "الدرع الخيرية" 3 مرات أعوام 2012 و2018 و2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان