رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4 أرقام قياسية يحققها الزمالك بحصده السوبر الأفريقي

4 أرقام قياسية يحققها الزمالك بحصده السوبر الأفريقي

ستاد مصر العربية

تتويج الزمالك بكأس السوبر الأفريقي

4 أرقام قياسية يحققها الزمالك بحصده السوبر الأفريقي

ضياء خضر 14 فبراير 2020 23:22

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الضوء على أكثر من إنجاز ورقم قياسي حققه فريق نادي الزمالك، بعد تتويجه بلقب السوبر الأفريقي مساء اليوم على حساب الترجي التونسي.

 

وفاز الزمالك على الترجي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

أول الأرقام القياسية في لقاء السوبر الأفريقي الليلة كان من نصيب يوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك، والذي افتتح التهديف لفريق الزمالك في شباك الترجي.

 

وبهذه في مرمى فريق "باب سويقة" أصبح أوباما صاحب أسرع هدف في تاريخ مباريات كأس السوبر الأفريقي، حيث جاء هدفه في لقاء الليلة بعد مرور 100 ثانية فقط على انطلاق اللقاء.

 

الرقم القياسي الثاني كان من نصيب المغربي أشرف بن شرقي جناح الزمالك، والذي أصبح أول لاعب في تاريخ القلعة البيضاء يسجل هدفين في مباريات السوبر الأفريقي.

 

الرقم القياسي الثالث كان من نصيب الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، والذي أصبح أول مدرب في تاريخ بطولة السوبر الأفريقي يحصد اللقب مرتين على التوالي مع فريقين مختلفين، وتوج كارتيرون بالسوبر الأفريقي العام الماضي مع فريق الرجاء المغربي على حساب الترجي التونسي أيضًا.

 

الرقم القياسي الرابع الذي حققه الزمالك الليلة جاء لمصلحة الكرة المصرية بشكل عام، حيث أصبحت مصر الدولة الأكثر حصدًا للقب السوبر الأفريقي برصيد 10 ألقاب بواقع 6 ألقاب حققهم فريق النادي الأهلي و4 ألقاب حققهم فريق الزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان