رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| موعد القمة ساحة معركة منتظرة في الدوري

فيديو| موعد القمة ساحة معركة منتظرة في الدوري

ستاد مصر العربية

لاعبو الأهلي والزمالك في لقاء قمة سابق

فيديو| موعد القمة ساحة معركة منتظرة في الدوري

ضياء خضر 12 فبراير 2020 15:22

رغم تبقي ما يقارب الأسبوعين على مباراة القمة التي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري يوم 24 فبراير الجاري، إلا أن الحديث عن اللقاء بدأ مبكرًا أكثر من المتوقع.

 

ولم يكن الحديث الدائر بشأن المباراة مرتبطًا بأمورها الفنية، وإنما جاء متعلقًا بتوقيت إقامتها الذي يبدو أنه سيكون محور جدل وأزمة في الفترة المقبلة.

 

دعوة للتأجيل

 

وقبل ساعات خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مكررًا دعوة ناديه لتأجيل لقاء قمة الدوري، المؤجل أساسًا من الجولة الرابعة للبطولة.

 

وبرر منصور مطلبه بانشغال فريقي الأهلي والزمالك بمباراتهما في كأس السوبر المقرر إقامتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والمقرر إقامتها يوم 20 فبراير الجاري.

 

ويرى رئيس الزمالك أن ضيق الوقت بين قمة السوبر وقمة الدوري، لن يسمح للفريقين بالتقاط الأنفاس قبل المباراة الثانية، كما ستتأثر تحضيراتهما لمباراتي ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتهما أواخر الشهر الجاري.

 

 

رفض متواصل

 

رغبة نادي الزمالك المتكررة بتأجيل لقاء القمة قابلها تأكيدات قاطعة من داخل اتحاد الكرة بخصوص إقامة لقاء قمة الدوري في موعده.

 

وفي تصريحات إعلامية أمس أكد حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات باتحاد الكرة، أنه ليس هناك ما يدعو اتحاد الكرة لتأجيل مباراة القمة، مؤكدًا أن اتحاد الكرة حصل على كل الموافقات اللازمة لإقامة اللقاء يوم 24 فبراير الجاري، وعلى رأسها الموافقة الأمنية.

 

 

آراء متعارضة  

 

وخلال حديثه أمس عن أسباب رغبته في تأجيل لقاء قمة الدوري، وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تساؤلات بشأن موقف النادي الأهلي، وإصرار مسئوليه على إقامة المباراة في موعدها.

 

وتشير الدلائل إلى أن رغبة الزمالك في تأجيل اللقاء حال تم إخطار اتحاد الكرة بها بشكل رسمي لن تلقى معارضة الأخير فقط، وإنما سيكون هناك معارضة إضافية من داخل إدارة النادي الأهلي، في ظل حالة التوتر المسيطرة على علاقة الأخيرة بنظيرتها في نادي الزمالك.

 

 

تصعيد محتمل

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الأيام المقبلة تصعيدًا فيما يخص موعد مباراة قمة الدوري، إذا تمسك نادي الزمالك برغبته في تأجيل اللقاء، وأصر اتحاد الكرة ومن خلفه النادي الأهلي على إقامتها في موعدها، وهو ما يصحبه تصاعد في لهجة هجوم رئيس الزمالك على مسئولي الجبلاية والقلعة الحمراء.

 

وسبق وأثار تأجيل اللقاء أزمة بعدما تردد قيام رئيس نادي الزمالك بالضغط على الأجهزة الأمنية لإعلان رفضها إقامة المباراة، لكن هذه المرة وفي ظل وجود الموافقات الأمنية تبقى فرص تأجيل اللقاء صعبة إلى حد كبير، إلا إذا شهدت الأيام المقبلة وتحديدًا بعد قمة السوبر تداعيات قد تدفع الأجهزة الأمنية للتوصية مرة أخرى بتأجيل المباراة، وفي هذه الحالة لن يكون أمام اتحاد الكرة مفر من تأجيلها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان