رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شوقي غريب يرمي كرة الأولمبياد في ملعب محمد صلاح

شوقي غريب يرمي كرة الأولمبياد في ملعب محمد صلاح

ضياء خضر 12 فبراير 2020 12:21

منذ اليوم الأول لضمان المنتخب الأولمبي التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو الصيف المقبل، لم يتوقف الحديث عن المقاعد الثلاثة للاعبين "فوق السن" الذين سيضمهم الفراعنة في مشاركتهم المنتظرة بالأولمبياد.

 

ووفقًا للوائح دورة الألعاب الأولمبية يحق لكل منتخب كرة قدم مشارك في الأولمبياد ضم 3 لاعبين فوق السن لصفوفه، وشهدت الفترة الماضية الكثير من الجدل والترشيحات بخصوص أسماء الثلاثي الكبير المتوقع انضمامه للفراعنة في الأولمبياد.

 

مقعد محسوم

 

ومنذ اليوم الأول لانتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وحصده لقبها وضمانه التأهل للأولمبياد، كان شوقي غريب مدرب المنتخب صريحًا في إعلانه بأكثر من مناسبة عن ترحيبه بتواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر الأول مع الفراعنة الصغار في الأولمبياد.

 

وقبل ساعات تحدث غريب مجددًا عن مسألة تواجد صلاح مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، مؤكدًا أن نجم ليفربول هو الوحيد الذي تم حسم أمره بين الثلاثة الكبار، نظرًا للقيمة والإضافة الفنية التي سيقدمها للمنتخب، من بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم بحسب رأي مدرب المنتخب الأولمبي.

 

 

تواصل مؤجل

 

وكشف شوقي غريب في تصريحاته أنه لم يتواصل إلى الآن مع محمد صلاح بخصوص انضمامه للمنتخب الأولمبي في دورة طوكيو.

 

وأشار شوقي غريب إلى أن هذه الخطوة قد تتم عن طريق عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، والذي سبق والتقى محمد صلاح قبل فترة في إنجلترا.

 

 

طلب صريح

 

لكن الملاحظ أن شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي كان أكثر وضوحًا هذه المرة في حديثه عن مسألة انضمام محمد صلاح لصفوف الفراعنة في أولمبياد طوكيو، حيث أكد أن هذه المسألة تحتاج لبعض المجهود من اللاعب.

 

والمجهود الذي يقصده غريب هنا هو سعي اللاعب لإقناع الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول، بالسماح للفرعون المصري بالمشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو.

 

وفي أكثر من مناسبة رفض يورجن كلوب مدرب ليفربول إعطاء إجابة قاطعة بخصوص مسألة المشاركة المحتملة لمحمد صلاح في أولمبياد طوكيو، حيث أكد أنه سيجلس للحديث مع اللاعب حول هذا الأمر، مؤكدًا في الوقت ذاته رغبته في تواجد كافة عناصر الريدز خلال جولة الفريق الصيفية استعدادًا للموسم الجديد، والتي تتزامن مع توقيت إقامة دورة الألعاب الأولمبية.

 

 

موقف محرج

 

والمؤكد أن شوقي غريب بحديثه الأخير عن مسألة انضمام محمد صلاح لصفوف منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، قد ألقى بالكرة في ملعب نجم ليفربول بشكل تام.

 

وبعدما أعلن غريب بشكل صريح وواضح حجز مقعد لمحمد صلاح مع الفراعنة في الأولمبياد، أصبح اللاعب مطالب برد فعل واضح تجاه هذه الرغبة الرسمية سواء بالاعتذار أو بالموافقة على المشاركة.

 

وفي كلا الحالتين لن يكون موقف صلاح سهلًا بأي حال من الأحوال، لأنه في حال اعتذاره عن المشاركة سيفتح على نفسه أبواب انتقادات كثيرة من داخل مصر، قد يصل بعضها لاتهامه بالتهرب من المشاركة مع المنتخب.

 

وفي حال قرر صلاح تلبية دعوة المنتخب الأولمبي بالتواجد معه في دورة طوكيو، سيكون الفرعون المصري ربما على أبواب صدام محتمل مع مدربه في ليفربول يورجن كلوب، إذا تمسك الأخير بتواجد النجم المصري في جولة الريدز التحضيرية للموسم الجديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان