رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خطة الإحلال والتجديد في ليفربول.. 3 لاعبين محور الحديث

خطة الإحلال والتجديد في ليفربول.. 3 لاعبين محور الحديث

محمد عبد الغني 11 فبراير 2020 11:16

 

أصبح فريق ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا والأقرب لإحراز لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، محور الصحافة العالمية مؤخرا، بعد العروض الهائلة التي تقدمها كتيبة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

ولا شك أن فترة التوهج الكبرى وذروة التألق التي يعيشها "الريدز" جعلت إدارة الفريق تسابق الزمن من أجل ترتيب الأوضاع من خلال الحفاظ على نجومه الحاليين أو استقطاب نجوم آخرين من أجل مواصلة مسيرة الانتصارات.

وتصطدم رغبة مسؤولي ليفربول مع سعي العديد من الأندية الكبرى إلى التفكير في أكثر من نجم داخل صفوف الريدز من أجل التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وبرز العديد من الأسماء سواء التي يرغب ليفربول ضمها إلى صفوف الفريق أو على الجانب الآخر من يتوقع رحيلهم بعد العروض المغرية من كبار أندية القارة العجوز.
 

روبرتو فيرمينو
 

لأ أحد ينكر أن النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو واحدا من أفضل لاعبي العالم هذا الموسم بعدما لفت أنظار كبار أوروبا، وآخرهم عملاق الدوري الألماني، بايرن ميونيخ، الذي يستعد لعملية "خطف فيرمينو".
 

وأشارت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية إلى أن بايرن ميونيخ الألماني يستعد لتقديم عرض ضخم لفيرمينو، من أجل ضمه من ليفربول الإنجليزي، الصيف المقبل، في محاولة لإنعاش تشكيلة بطل ألمانيا.
 

ومع أنباء اهتمام ليفربول بتعزيز خطوطه بعدد من المهاجمين الشبان في أوروبا، قد يكون مكان فيرمينو في ليفربول مهددا.
 

وانتشرت أنباء مؤخرا باهتمام ليفربول بالتعاقد مع النجمين الألمانيين، تيمو فيرنر وكاي هافيرتز، نجما ريد بول لايبزغ وباير ليفركوزن.

وقالت صحيفة ذا صن إن بايرن ميونيخ يسعى لتعزيز تشكيلة الفريق في المرحلة المقبلة، وإعادة بناء التشكيلة من أجل المرحلة المقبل، ويضع فيرمينو من بين أهدافه الرئيسية في هذه الخطة.
 

وقالت الصحيفة أن بطل ألمانيا سيسعى للتعاقد مع النجم البرازيلي مقابل 80 مليون يورو، وهي قيمة قد ترتفع في حال وافق ليفربول على بيع نجمه.

 

صامويل تشوكويزي
 

وفي إطار خطة الريدز لتدعيم صفوفه، دخل النادي مؤخرا في محاولات لضم النيجيري الدولي الشاب صامويل تشوكويزي، جناح نادي فياريال الإسباني.
 

ويعد  تشوكويزي، النجم النيجيري الشاب والبالغ من العمر 21 عاماً، أحد أفضل المواهب على مستوى العالم في الفترة الأخيرة.

وفرض اللاعب نفسه على الساحه وهو لفت أنظار الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي اختاره كثالث أفضل اللاعبين الشبان في العالم في تصويت جائزة كوبا.
 

واكدت  صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، أن ليفربول دخل بقوة في صراع المنافسة مع عدد من الأندية الأوروبية الكبرى لضم صامويل تشوكويزي.
 

ويلعب تشوكويزي ثاني مواسمه في الدوري الإسباني الممتاز مع فياريال، ويبدو أنه لن يستمر كثيراً مع الفريق.
 

ليفربول الذي تعاقد مع الياباني تاكومي مينامينو، في يناير الماضي، لمساعدة روبرتو فيرمينو، بينما يوجد أوريجي وتشامبرلين بإمكانهم اللعب مكان ساديو ماني في حالة غيابه.
 

لكن على الجانب الأيمن، يحتاج ليفربول للاعب يمكنه خلافة محمد صلاح وتعويض غيابه، لعدم قدرة شاكيري القيام بهذا الأمر والدخول في حسابات يورجن كلوب.
 

وأكدت فرانس فوتبول، بأن ليفربول قدم عرضاً قيمته 35 مليون يورو من أجل ضم تشوكويزي، لكن فياريال رفض العرض، ومن المتوقع أن تصل قيمة الصفقة 65 مليون يورو، حيث ينتهي تعاقده مع الغواصات في صيف 2023.

 

كيليان مبابي

نجم آخر على رادار ليفربول، حيث يراقب النادي الإنجليزي عن كثب وضع نجم باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، الذي قد يرحل عن صفوف النادي الباريسي الصيف المقبل.
 

ويعد ليفربول من أبرز المهتمين بالحصول على خدمات مبابي، ولكن الريدز لن يتحرك للتعاقد معه إلا في حال واحدة، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.
 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها الى أن نادي ليفربول سيفكر في ضم الفرنسي كيليان مبابي في حال رحيل أحد مهاجميه الثلاثة: ساديو ماني أو محمد صلاح أو روبيرتو فرمينيو.
 

وأشارت الصحيفة الى أن رحيل أحد هؤلاء اللاعبين سيجعل ليفربول يفكر في ضم مبابي، ولكن ليفربول سيجد صعوبة في ضم الفرنسي الذي يحلم باللعب في ريال مدريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان