رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك والترجي.. آخر استعدادات وكواليس السوبر الأفريقي

الزمالك والترجي.. آخر استعدادات وكواليس السوبر الأفريقي

ستاد مصر العربية

صراع بين الزمالك والترجي على السوبرالأفريقي

الزمالك والترجي.. آخر استعدادات وكواليس السوبر الأفريقي

محمد عبد الغني 10 فبراير 2020 12:56

لا صوت يعلو داخل قلعة ميت عقبة على مباراة السوبر الأفريقي والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة بين الزمالك ونظيره الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل 14 فبراير.

ولا شك أن جماهير الكرة الأفريقية بشكل عام والمصرية خاصة تتأهب لللقاء الذي شهد العديد من الملابسات قبل بدايته.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن عدم خوضه اللقاء إلا أنه تراجع معلنا مشاركته بشرط وصول تعهد كتابي من الاتحاد الأفريقي "كاف" يضمن تأمين البعثة في قطر.
 

 

مؤتمر صحفي 
 

ومن المقرر أن ينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا اليوم، للإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة ببطولة كأس السوبر الإفريقي.
 

وأعلن خالد الغندور مقدم البرامج بقناة الزمالك أن الفارس الأبيض سيسافر يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير في التاسعة صباحا لمطار عمان بالأردن، على أن ينتقل من عمان ليصل قطر في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت الدوحة.

 

وأضاف الغندور: كان من المفترض أن تنتقل البعثة من قطر للإمارات لخوض السوبر المصري، لكن لا يوجد خطوط طيران بين البلدين، لذا ستعود بعثة الزمالك للقاهرة يوم 15، على أن يذهبوا مرة أخرى للإمارات.

 

 

استعدادات قطرية
 

تواصل الدوحة استعداداتها على قدم وساق لاستضافة المواجهة المرتقبة بين الترجي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري.
 

ويشارك الترجي في المباراة بصفته حاملا للقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، فيما يلعب الزمالك اللقاء باعتباره بطلا لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) في نفس الموسم .

 

وفيما يخص عملية بيع التذاكر، فقد نفدت 11 ألف تذكرة للمباراة وتتوفر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، في فئتين بسعر 20 و50 ريالاً قطرياً.

 

 

وتستضيف قطر مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، بعد الاتفاقية التي وقعها كل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ونظيره القطري، التي تنص أيضا على استضافة الدوحة لنسختي 2021 و2022 من البطولة ذاتها.

 

حلم الرابعة والثانية
 

يسعى الزمالك للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما توج بها أعوام 1994 و1997 و2003، فيما يطمح الترجي للحصول على البطولة للمرة الثانية بعدما فاز بها عام 1995.

 

ومما يزيد من إثارة اللقاء أن الزمالك والترجي سيلتقيان فى 3 مباريات أفريقية متتالية، أولها السوبر الأفريقى، وبعدها مواجهتان فى دور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

 

 ومن المنتظر أن يواجه الأبيض فريق الذهب والنار شيخ الأندية التونسية فى 29 فبراير الجارى فى القاهرة على أن يكون اللقاء الحاسم فى ملعب رادس 7 مارس الجارى فى ملمحة كروية عربية أفريقية شاقة.


الترجي و"الدوحة" 
 

ليست هذه المرة الأولى التي يلعب فيها الترجي في  العاصمة القطرية مؤخرا،  لأن الفريق التونسي يلعب للمرة الرابعة في بطولة تستضيفها الدوحة خلال أقل من عام، فإلى جانب مباراة السوبر الأفريقي العام الماضي، والتي خسرها 1 / 2 أمام الرجاء المغربي، فاز الفريق في العام ذاته ببطولة كأس السوبر التونسي على حساب النادي البنزرتي في استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالدوحة.

 

وفي ديسمبر الماضي، شارك الترجي في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، وجاء في المركز الخامس بعد فوزه على نادي السد القطري في استاد خليفة الدولي.
 

 

يذكر أن بطولة كأس السوبر الإفريقي انطلقت نسختها الأولى عام 1993، ومنذ انطلاق نسختها الأولى، فازت باللقب أندية تمثل تسع دول هي مصر، والكونغو الديمقراطية، والمغرب، وتونس، ونيجيريا، وساحل العاج، وجنوب أفريقيا، وغانا، والجزائر.

فيكتور جوميز 
 

وقبل 5 أيام من اللقاء المرتقب أعلن كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تعيين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، لقيادة الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة مباراة السوبر. 
 

وأوضح الكاف عبر حسابه الرسمي أن فيكتور جوميز، سيكون حكما رئيسيا، ويعاونه سويلا وفاتسواني، ونداي حكما رابعا، وسيكازوي حكما لتقنية "VAR".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان