رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ديربي أبناء العم.. بروفة الزمالك الأخيرة قبل السوبر الأفريقي

ديربي أبناء العم.. بروفة الزمالك الأخيرة قبل السوبر الأفريقي

ستاد مصر العربية

مواجهة سابقة بين الزمالك والإسماعيـلي

ديربي أبناء العم.. بروفة الزمالك الأخيرة قبل السوبر الأفريقي

ضياء خضر 08 فبراير 2020 18:25

يتواصل العد التنازلي للمواجهة التي ستجمع فريقي الإسماعيلي والزمالك غدًا بملعب الأول، والتي تأتي في إطار الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتبقى مواجهة الزمالك والإسماعيلي أحد الديربيات الكلاسيكية للكرة المصرية على مدار تاريخها، حتى وإن جاءت والفريقين ليسا في أفضل حالاتهما.

 

وتكتسب مواجهة الغد أهمية كبيرة بالنسبة لفريق الزمالك، كونها ستشهد آخر ظهور رسمي للفريق قبل رحلته المنتظرة إلى قطر، حيث سيلاقي هناك الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل في لقاء كأس السوبر الأفريقي.

 

بداية سلسلة صعبة

 

وستكون مباراة الغد أمام الإسماعيلي شرارة بداية رحلة من المواجهات الصعبة سيخوضها فريق الزمالك خلال أقل من 30 يوم.

 

وبعد مواجهة الإسماعيلي غدًا سيلتقي فريق الزمالك مع الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل في كأس السوبر الأفريقي، ويومي 20 و 24 فبراير الجاري سيواجه الزمالك غريمه الأزلي الأهلي في إطار كأس السوبر المصري والدوري على الترتيب.

 

وعقب لقاءي القمة سيتجدد لقاء الزمالك مع الترجي وتحديدًا يوم 29 فبراير الجاري، وذلك في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وفي الثاني من مارس المقبل سيواجه الزمالك بيراميدز في الدوري، وسيلتقي الزمالك مرة جديدة مع الترجي يوم 6 مارس في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

 

انتصار مستهدف

 

ويدخل الزمالك لقاء الغد ساعيًا لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، لضمان الدخول إلى مواجهة السوبر الأفريقي بمعنويات جيدة.

 

كما يسعى الزمالك لقطع خطوة جديدة على طريق الانتصارات الذي عاد إليه في الجولة الماضية للدوري بالفوز على حرس الحدود بثنائية نظيفة، بعد سلسلة من التعادلات المحلية والأفريقية.

 

كذلك ينظر فريق الزمالك لنقاط ديربي أبناء العم أمام الإسماعيلي باهتمام شديد، إذ لم يعد يحتمل موقف الفريق في الدوري إضاعة أي نقاط جديد، إذا ما كان راغبًا في التمسك بفرصه الصعبة في المنافسة على لقب البطولة.

 

ويحتل الزمالك حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، متأخرًا بفارق 11 نقطة عن الأهلي متصدر الترتيب والذي لعب مباراة واحدة أقل من الزمالك.

 

 

بيان عملي

 

وستكون الدقائق الـ 90 لمباراة الغد أمام الإسماعيلي بمثابة ساحة اختبار تجارب مهمة بالنسبة للفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، والذي سيبدأ التخطيط لمواجهة الترجي بمجرد إطلاق صافرة نهاية ديربي أبناء العم.

 

وقد يستغل كارتيرون مواجهة الغد لتجربة بعض الأساليب التكتيكية التي قد يعتمد عليها في لقاء الترجي المرتقب، وكذلك للإطمئنان على جاهزية بعض لاعبي الفريق من الناحيتين البدنية والفنية قبل لقاء الجمعة المقبل في قطر، والذي يطمح كارتيرون لقيادة الزمالك فيه لحصد لقب السوبر الأفريقي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان