رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

دوري أبطال أفريقيا.. ماذا قدم الزمالك أمام منافسيه المحتملين؟

دوري أبطال أفريقيا.. ماذا قدم الزمالك أمام منافسيه المحتملين؟

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

دوري أبطال أفريقيا.. ماذا قدم الزمالك أمام منافسيه المحتملين؟

محمد عبد الغني 03 فبراير 2020 14:21

 

تترقب جماهير الكرة المصري قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل. 

وتأهل فريق الزمالك، إلى الدور ربع النهائي، باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى بمنافسات دور المجموعات برصيد 9 نقاط خلف مازيمبي المتصدر.

ووفق نظام القرعة يتجنب الأبيض مواجهة الفريق الكونغولي، لينتظ  مواجهة مرتقبة أمام أحد أندية الصدارة في المجموعات الثلاث الأخرى، وهم الترجي والنجم الساحلي وصن داونز الجنوب أفريقي.

 

 

ولا شك أن مواجهة الأبيض المقبلة ستكون نارية نظرا لقوة الثلاثة فرق، ولطالما التقى الزمالك مع المنافسين المحتملين خلال البطولات السابقة. 
 

النجم الساحلي

 

 سبق أن واجه الزمالك نظيره النجم في بطولات إفريقيا 8 مرات بواقع مباراتين في دوري الأبطال و6 في الكونفيدرالية، فاز الأبيض 3 مرات وفاز النجم 3 مرات وتعادلا مرتين، وأحرز الزمالك 10 أهداف بينما سجل النجم 11 هدفا بالشباك البيضاء.

الترجي التونسي

 

أحد الفرق المحتمله امام نادي الزمالك في  دور الثمانية الترجي، لعب الأبيض مع الفريق التونسي في بطولات إفريقيا 6 مرات، حيث حقق الأبيض الفوز مرتين وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة، وأحرز الأبيض 6 أهداف في شباك الترجي واستقبل مثلها.

 

كما التقى الفارس الأبيض مع الترجي مرتين في دور المجموعات لدوري أبطال العرب عام 2004، وفاز الزمالك مرتين، حيث انتصر ذهابا بثلاثية نظيفة، فيما فاز إيابا في تونس 2 / 1.

 

صن داونز 
 

تقابل الزمالك، مع ماميلودي صن داونز بطل جنوب إفريقيا، 4 مرات في نفس النسخة من دوري أبطال أفريقيا 2016 والتي فاز بها بطل جنوب إفريقيا، منها مرتين في دور المجموعات ومرتين في نهائي البطولة.

 

حقق صن داونز الفوز على الزمالك في 3 مرات وفاز الأبيض مرة واحدة، وسجل بطل جنوب إفريقيا 6 أهداف، بينما سجل الزمالك هدفين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان