رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص.. عقوبات مغلظة تنتظر الهلال بعد ترويع بعثة الأهلي في الخرطوم

خاص.. عقوبات مغلظة تنتظر الهلال بعد ترويع بعثة الأهلي في الخرطوم

ستاد مصر العربية

الأهلي والهلال السوداني

خاص.. عقوبات مغلظة تنتظر الهلال بعد ترويع بعثة الأهلي في الخرطوم

محمد جبالي 02 فبراير 2020 11:13

أحداث درامية شهدها ملعب إستاد الجوهرة الزرقاء، أمس السبت، خلال المباراة المثيرة التي أقيمت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني والنادي الأهلي ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

واقتحم عدد من جماهير الهلال السوداني ملعب المباراة أمس، ما اضطر حكم المباراة، المغربي رضوان جيد، لإيقاف المباراة لحين السيطرة على الأجواء.

 

وبدأت الأحداث بإلقاء الزجاجات في أرض الملعب وتحديدًا على مرمى محمد الشناوي، الذي لجأ للهروب إلى وسط الملعب من أجل الاختباء وعدم تعرضه للإصابة، كما حاول فايلر الاختباء في مقاعد البدلاء.

كما اقتحم عدد من الجماهير أرض الملعب، إلا أن قوات الأمن لاحقتهم بالركض وبعض الكلاب البوليسية، وسط توتر الأجواء بشدة.

 

وتدخل مسئولو نادي الهلال للتحدث مع حكم اللقاء رضوان جيد، قبل أن تقوم القوات بعمل كردون أمني حول لاعبي الأهلي والهلال في وسط الملعب.

 

عقوبات مبدئية
وعن العقوبات المُنتظر توقيعها على فريق الهلال السوداني، كشفت مصادر خاصة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـ"مصر العربية" أن أقرب العقوبات هي توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار بالإضافة إلى خوض فريق الهلال لمباراتين خارج ملعبه بالبطولات الإفريقية.

شكوى للكاف
في السياق نفسه، يدرس مسؤولو النادي الأهلي التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد فريق الهلال للمطالبة باحتساب نتيجة المباراة لصالحه بالفوز بثلاثية نظيفة.

 

وتستند إدارة الأهلي إلى تعرض لاعبي الفريق لحالة من الإرهاب من قبل الجماهير السودانية وتوقفت المباراة لدقائق قبل أن يستكمل اللقاء حتى نهايته.

وأوضحت مصادر مطلعة داخل أورقة النادي الأهلي أن حكم المباراة ، المغربي رضوان جيد، سيكتب في تقريره أن المباراة توقفت بسبب اقتحام الجماهير إلى أرض الملعب ومحاولتهم الاعتداء عليه.

 

وشددت المصادر على أن الحكم المغربي اضطر لاستكمال اللقاء لدواع أمنية خوفا من تعرض اللاعبين للإيذاء، وهو ما قد يرجح كفة المارد الأحمر ويتم احتساب نتيجة المباراة بفوزه بثلاثية ويـتأهل أول مجموعته.

 

احتساب المباراة لصالح الأهلي
على الجانب الآخر، استبعدت مصادر احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي بعد تعادل الفريقين بهدف لكل فريق وصعود الأهلي كثاني مجموعته.

 

وأكدت المصدر أن احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي يأتي في حال عدم استكمال المباراة، بعد اقتحام الجماهير لملعب المباراة، إلا أن الحكم المغربي استأنف اللعب وانتهى الوقت الرسمي والإضافي خلال المباراة.

 

واختتم المصدر تصريحاته بأنه من المتوقع فرض عقوبات مغلظة على فريق الهلال سواء مالية أو إدارية، إلا أن احتساب المباراة لصالح النادي الأهلي أمر مستبعد تماماً.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان