رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طريق الأهلي والزمالك في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

طريق الأهلي والزمالك في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

ستاد مصر العربية

لاعبو الأهلي خلال مباراة الهلال السوداني

طريق الأهلي والزمالك في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

محمد عبد الغني 02 فبراير 2020 11:02

 

يترقب عشاق الكرة الأفريقية، قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، والتي ربما تكون الأقوى منذ انطلاق البطولة، نظرا للمواجهات النارية المنتظرة، ما ينبئ عن صراع شرس داخل الساحرة المستديرة لنيل بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي.

وتمكن كل من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من حجز مقعد لهما في دور الثمانية بعد صعودهما من دور المجموعات.
 

الفارس الأبيض استطاع التأهل كوصيف عن المجموعة الأولى خلفا لمازيمبي الكونغولي والذي تصدر الترتيب بـ14 نقطة بفارق خمس نقاط عن الأبيض.
 

وعلى الجانب الآخر، صعد المارد الأحمر وصيفا أيضا عن المجموعة الثانية بـ11 نقطة بفارق نقطة عن النجم الساحلي متصدر الترتيب.

موعد القرعة
 

وينتظر أن تجرى قرعة دور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا يوم الأربعاء المقبل في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.
 

وبعد تأهل الزمالك والأهلي في المركز الثاني بمجموعتيهما ، فلن تشهد قرعة دور الثمانية مواجهة مباشرة بينهما إلا من المحتمل أن يتواجها في الأدوار المقبلة حال استمرارهما.

ولن يلتقي ممثلا مصر في المسابقة مع متصدر مجموعتيهما، بحيث لن يواجه الأهلي فريق النجم الساحلي ولن يواجه الزمالك فريق مازيمبي.
 

إذن فمن المتوقع أن يواجه الأهلي أحد أندية التصنيف الأول، أي مازيمبي الكونغولي (متصدر المجموعة الأولى)، صنداونز الجنوب أفريقي (متصدر المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي (متصدر المجموعة الرابعة).
 

في المقابل سيواجه الزمالك أحد أندية التصنيف الأول أيضًا، أي النجم الساحلي التونسي (متصدر المجموعة الثانية)، صنداونز الجنوب أفريقي (متصدر المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي (متصدر المجموعة الرابعة).
 

ويذكر أن الترجي حامل اللقب خلال آخر نسختين بعد الفوز على الأهلي والوداد البيضاوي المغربي.

 


ثكنة عسكرية تسدل الستار على ختام دور المجموعات
 

وبالأمس تحول ملعب "الجوهرة الزرقاء" معقل فريق الهلال السوداني في الخرطوم إلى ثكنة عسكرية في مباراة المجموعة الثانية من دور المجموعات أمام الأهلي .

 

وتعادل الأهلي مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية وشهدت نهاية الشوط الأول بداية المناوشات، حيث التف لاعبو الهلال حول الحكم، وخاصة حارس المرمى جمال سالم الذي أظهرت اللقطات المصورة احتجاجه على الحكم المغربي رضوان جيد.

وصار الشوط الثاني بشكل طبيعي، لكن في الدقيقة 73 اندلعت المشاكل مرة أخرى فجأة مع اقتحام عدد من الجماهير أرض الملعب، ومنهم من ظهر عليه التوجه نحو الحكم للاعتداء عليه.
 

واضطر الحكم المغربي غلى إيقاف المباراة 10 دقائق، وتدخلت الشرطة لمنع المقتحمين من الاحتكاك بلاعبي الأهلي أو بطاقم التحكيم، وظل الوضع كما هو عليه، وسط إلقاء الجماهير السودانية في المدرجات الكثير من الأدوات على أرض الملعب.
 

وتمت السيطرة على الأمور وعاد اللقاء مرة أخرى، وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين ألقت الجماهير مرة أخرى بعض الأشياء الصلبة داخل الملعب.

فيما انتظرت بعثة الأهلي بعد انتهاء المباراة داخل غرفة الملابس حتى تغادر الجماهير المدرجات بطلب من قوات الأمن، حرصا على سلامتهم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان