رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أهداف على رادار الزمالك في مباراة «أول أغسطس»

أهداف على رادار الزمالك في مباراة «أول أغسطس»

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء الذهاب بين الزمالك وأول أغسطس

أهداف على رادار الزمالك في مباراة «أول أغسطس»

ضياء خضر 01 فبراير 2020 11:38

يختتم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اليوم مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفًا في تمام الثالثة عصرًا على فريق "أول أغسطس" الأنجولي.

 

وتعد المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين، بعدما حُسمت بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، حيث حصد الزمالك إحدى البطاقتين فيما ذهبت البطاقة الأخرى إلى فريق مازيمبي الكونغولي.

 

 

ويدخل فريق الزمالك مباراة اليوم واضعًا عدة أهداف نصب أعين لاعبيه وجهازهم الفني بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، ويسلط "مصر العربية" الضوء على هذه الأهداف في السطور التالية..

 

استعادة الانتصارات

 

ويُقبل فريق الزمالك على مباراته المنتظرة أمام "أول أغسطس" وهو ليس في أفضل حالاته، بعدما فقد ذاكرة الانتصارات في آخر مباراتين رسميتين.

 

ومنذ الفوز على الجونة يوم 15 يناير الماضي في الدوري الممتاز، لم يذق الفريق الأبيض طعم الفوز، حيث تعادل سلبيًا مع مازيمبي الكونغولي في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال، وتعادل بهدف لمثله أمام وادي دجلة في الجولة الـ 15 للدوري.

 

ويسعى الفريق الأبيض لطي صفحة تعثره في المباراتين الأخيرتين، واستعادة نغمة الانتصارات من جديد في لقاء اليوم، والذي يخوضه الزمالك مجردًا من أي ضغوط متعلقة بالتأهل للدور المقبل في دوري الأبطال.

 

 

كسر العقدة

 

كذلك يبحث فريق الزمالك في مباراته المنتظرة اليوم أمام "أول أغسطس" الأنجولي عن أول فوز له خارج الديار، في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ومنذ بداية مشوار الزمالك في النسخة الحالية من البطولة، لم يحقق الفريق الأبيض أي انتصار خارج أرضه، حيث خسر في معقل جنيراسيون فوت السنغالي بنتيجة 2-1 في دور الـ 32، وفي دور المجموعات خسر الفريق الأبيض أمام مازيمبي الكونغولي بملعب الأخير بثلاثية نظيفة، وتعادل مع زيسكو الزامبي في معقله بهدف لمثله.

 

ويسعى الزمالك لإنهاء عقدته مع المباريات الخارجية في النسخة الحالية من دوري الأبطال خلال لقاء اليوم، والذي تبدو الفرصة مواتية للزمالك من الناحية النظرية لتحقيق الفوز فيه.

 

 

شحن المعنويات

 

ورغم عدم أهمية لقاء اليوم بالنسبة لموقف الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الفوز يبقى مطلوبًا من الزمالك للخروج من وطأة النتائج السلبية الأخيرة.

 

ويبحث الجهاز الفني للزمالك عن فوز يشحن معنويات لاعبيه، قبل العودة من جديد للمنافسة في بطولة الدوري والتي أصبحت حظوظ الفريق في حصد لقبها صعبة للغاية.

 

ويأمل جهاز الزمالك في تفادي أي تعثر جديد قد يؤثر سلبًا على معنويات الفريق، في ظل تواصل العد التنازلي للمباريات الهامة التي يرتبط بها الزمالك خلال الشهر الجاري، وفي مقدمتها لقاء السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي والمقرر يوم 14 فبراير الجاري، وبعده لقاء السوبر المصري أمام الأهلي والمقرر يوم 20 من الشهر الجاري، ومن بعده مواجهة جديدة أمام الأهلي في الدوري يوم 24 فبراير.   

 

 

تجهيز الصف الثاني

 

كذلك يبحث الجهاز الفني للزمالك عن مكسب فني آخر من لقاء اليوم أمام "أول أغسطس" الأنجولي، والذي يغيب عنه عدد من لاعبي القوام الأساسي لفريق الزمالك.

 

وبحكم ضمان الزمالك للتأهل لربع نهائي دوري الأبطال، فضل المدرب كارتيرون ضم عدد من لاعبي الصف الثاني لقائمة الفريق في رحلة أنجولا، في ظل إراحة بعض عناصر الفريق الأساسيين.

 

وتبدو مباراة اليوم فرصة جيدة لرفع جاهزية عناصر الصف الثاني في فريق الزمالك، وإبقاءهم في أجواء المباريات تحسبًا للاستعانة بأي منهم في المرحلة المقبلة ضمن التشكيل الأساسي، في ظل سياسية التدوير التي يتبعها كارتيرون منذ جلوسه على مقعد المدير الفني للزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان