رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحديات خاصة تنتظر الأهلي في رحلة السودان

تحديات خاصة تنتظر الأهلي في رحلة السودان

ستاد مصر العربية

تدريبات الاهلي

تحديات خاصة تنتظر الأهلي في رحلة السودان

ضياء خضر 30 يناير 2020 14:36

تستعد بعثة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمغادرة القاهرة في الرابعة مساء اليوم متجهة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، استعدادًا للمباراة المصيرية المنتظرة أمام الهلال السوداني.

 

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفًا على الهلال مساء السبت المقبل، في لقاء يأتي ضمن الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتبرز عدة تحديات أمام فريق النادي الأهلي قبل مواجهته المرتقبة أمام الهلال، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز هذه التحديات في السطور التالية..

 

إنقاذ الحلم

 

يدخل فريق النادي الأهلي مباراة الهلال وهو يطمح لتأكيد عبوره إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وهو الهدف الذي يحتاج الأهلي لتحقيقه حصد نقطة واحدة على الأقل من مباراة الهلال.

 

ويتربع فريق النادي الأهلي حاليًا على قمة المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد برصيد 10 نقاط، متقدمًا بفارق نقطة واحدة فقط على فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني صاحبي المركزين الثاني والثالث في المجموعة بـ 9 نقاط في رصيد كل منهما.

 

ويسعى الأهلي لاستكمال مشواره في البطولة القارية وقطع خطوة جديدة نحو حلم اللقب الأفريقي التاسع، وكسر نحسه في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي لم يتوج بلقبها منذ عام 2013.

 

 

لعنة المباريات الخارجية

 

ستحمل مباراة الأهلي المنتظرة أمام الهلال السوداني، تحديًا من نوع خاص للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي.

 

وتحت قيادة فايلر لم يحقق الأهلي سوى فوز وحيد خارج الديار في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كان على حساب فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ 32.

 

وفي دور الـ 16 (المجموعات) خاض الأهلي 3 مباراتين خارج الديار لم يذق في أي منهما طعم الفوز، حيث خسر في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي بهدف نظيف، وتعادل في الجولة الرابعة أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي بهدف لمثله.

 

ويسعى فايلر لاستعادة نغمة انتصارات الأهلي خارج الديار من بوابة لقاء الهلال السوداني، لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وضمان التأهل للدور المقبل وهو على رأس المجموعة الثانية.

 

 

شبح الإصابات

 

لم تكن نهاية تحضيرات الأهلي في القاهرة لمباراة الهلال السوداني على ما يرام، حيث شهد مران الفريق الأحمر الذي أقيم ظهر اليوم تعرض ثلاثة من لاعبي الفريق الأحمر للإصابة.

 

وتعرض الثلاثي أحمد الشيخ وأحمد فتحي والسنغالي أليو بادجي لإصابات خفيفة على هامش المران، قبل أن يعودوا من جديد لاستكمال المران.

 

ويأمل فايلر وجهاز الأهلي في أن تسير تحضيرات الأهلي الأخيرة للمباراة بالشكل المطلوب، دون أن يتعرض أي لاعب لإصابة خلال المران الذي سيخوضه الفريق غدًا على ملعب المباراة في السودان.

 

وتشكيل أرضية ملعب الهلال هاجسًا للجهاز الفني للنادي الأهلي، والذي يخشى من أن تكون حالتها سيئة لدرجة قد تسبب إصابات للاعبي الفريق الأحمر سواء خلال المران الختامي أو أثناء المباراة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان