رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محمد أبو العلا لـ«مصر العربية»: هذا ما يحتاجه الأهلي لتخطي النجم.. والدوري في الملعب

محمد أبو العلا لـ«مصر العربية»: هذا ما يحتاجه الأهلي لتخطي النجم.. والدوري في الملعب

ستاد مصر العربية

محمد أبو العلا لاعب الزمالك السابق

محمد أبو العلا لـ«مصر العربية»: هذا ما يحتاجه الأهلي لتخطي النجم.. والدوري في الملعب

ضياء خضر 26 يناير 2020 18:15

أكد محمد أبو العلا نجم نادي الزمالك السابق أن فريق النادي الأهلي قادر على حجز مقعد له بالدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم الموقف الصعب الذي يمر به حاليًا في البطولة والحسابات المعقدة التي تشهدها مجموعته.

 

وفي تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أشار أبو العلا إلى أن الأهلي لديه ثلث هجومي قوي يستطيع حسم المباريات، لكنه في الوقت ذاته يعاني من تراجع في مستوى خط دفاعه، وهو ما يمكن تحسينه بإحداث تقارب بين خطوط الفريق وتضييق المساحات أمام المنافس.

 

وتطرق أبو العلا إلى مباراة الأهلي المرتقبة اليوم أمام النجم الساحلي، مطالبًا الفريق الأحمر باستغلال أفضلية خوض المباراة على أرضه وبين جماهيره، واللعب بأسلوبه المعتاد مع الحفاظ على هدوء لاعبيه في الملعب وتأمين دفاعاته، لتحقيق الفوز على الفريق التونسي.

 

وانتقل أبو العلا في حديثه إلى فريق نادي الزمالك، مؤكدًا أن الفريق يسير بخطى جيدة تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مشيرًا إلى أن أداء الكتيبة البيضاء مع المدرب الفرنسي أفضل بكثير مما كان عليه مع سلفه الصربي ميتشو.

 

واستفاض لاعب الزمالك السابق في حديثه عن كارتيرون قائلًا إن الزمالك لم تتضح له شخصية كاملة إلى الآن تحت قيادة المدرب الفرنسي، رغم أن الأخير يحسب له زيادة قاعدة اختيارات الجهاز الفني من بين لاعبي الفريق بسبب اعتماد سياسة التدوير، مع الأخذ في الاعتبار أن المدرب تسلم الفريق وهو في حالة تفكك.

 

وأشار أبو العلا إلى أن فريق الزمالك يحتاج لتطوير طرفي ملعبه، خصوصًا الجبهة اليسرى والتي تحتاج لمزيد من التنشيط الهجومي في ظل تقيد الظهير الأيسر محمد عبد الشافي بالأدوار الدفاعية، بجانب زيادة النزعة الجماعية في أداء الفريق بعد سيطرة أسلوب اللعب الفردي على أداء اللاعبين في الكثير من المباريات الأخيرة.

 

وتطرق نجم الفريق الأبيض السابق إلى حالة التراجع التي يشهدها مستوى التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك، قائلًا إن السبب الرئيسي في ذلك هو تراجع مستوى عدد من اللاعبين المحيطين بفرجاني ساسي داخل الملعب، وهو ما انعكس بالسلب على مستواه بشكل واضح.

 

وطالب أبو العلا الجهاز الفني للزمالك بضرورة توفير بدائل جاهزة في بعض المراكز، مثل المهاجم الصريح والظهير الأيسر.

 

وعن حظوظ الزمالك في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا قال أبو العلا إن الزمالك قادر على بلوغ نهائي البطولة، رغم صعوبة المنافسة التي سيلقاها بداية من الدور ربع النهائي، وأعاد التأكيد على حاجة الفريق لتطوير أداءه الهجومي وضبط دفاعاته لضمان التقدم في البطولة القارية.

 

وتحدث لاعب الزمالك السابق عن الجدل المثار حاليًا حول حاجة الزمالك لمدرب أحمال بدنية، قائلًا إنه من الأفضل ضم أخصائي أحمال لجهاز الزمالك، رغم إعلان المدرب كارتيرون عدم حاجته إليه، مشيرًا إلى أن كثرة مشاغل المدير الفني تجعله غير قادر أحيانًا على تنظيم النواحي البدنية للاعبين بنفس الطريقة التي يقوم بها أخصائي الأحمال.

 

واختتم محمد أبو العلا حديثه لـ"مصر العربية" بالتطرق لحظوظ الزمالك في المنافسة على لقب النسخة الحالية من بطولة الدوري، مؤكدًا أن الفريق الأبيض لم يخرج من دائرة المنافسة رغم فارق النقاط الحالي بينه وبين الأهلي متصدر الترتيب.

 

وضرب أبو العلا المثل بالموسم الماضي والذي شهد انطلاقة سيئة للأهلي، قبل أن يستعيد الفريق الأحمر توازنه ويحصد لقب البطولة في نهاية المطاف، مشددًا على ضرورة حفاظ فريق الزمالك على النسق الجيد الذي يقدمه مؤخرًا وتفادي أي معوقات فنية أو إدارية قد تعطل مسيرته ليُبقي على آماله في المنافسة على اللقب، وهو ما سيزيد الضغوط على المتصدر وقد يدفعه للوقوع في أخطاء يستفيد منها الزمالك في نهاية المطاف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان