رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

زيزو.. نجم الزمالك الأول الذي يبحث عن بطولة

زيزو.. نجم الزمالك الأول الذي يبحث عن بطولة

ستاد مصر العربية

زيزو لاعب الزمالك

زيزو.. نجم الزمالك الأول الذي يبحث عن بطولة

محمد علاء 07 يناير 2020 11:48

يعد أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أحد أهم المكاسب في الفريق خلال الفترة الأخيرة، حيث ظهر ذلك من خلال قدرات اللاعب التي ظهرت مع أصحاب الرداء الأبيض.

 

ويعتبر زيزو هو تميمة الحظ لدى أي مدرب يقود الزمالك، حيث اعتمد عليه جميع المدربيين الذين قادوا الزمالك في آخر عامين.

 

وبرز اسم زيزو مع نادي الزمالك، في الفترة التي كان يتولى فيها السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الأسبق للفريق، القيادة الفنية لأبناء قلعة ميت عقبة.

 

واعتمد عليه بعدها الصربي ميتشو، المدير الفني السابق للزمالك، وأخيرًا يعد من أهم عناصر التشكيلة الأساسية بالنسبة للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي للفريق.

 

وتستعرض "مصر العربية في التقرير التالي"، مشوار زيزو مع الساحرة المستديرة وأرقامه مع نادي الزمالك.

 

ليرس البلجيكي

كان فريق ليرس البلجيكي هو أهم محطات اللاعب الكروية، حيث شهد هذا النادي فترة تألقه مع كرة القدم، حيث أصبح بعدها محط اهتمام العديد من أندية الدوري البلجيكي.

 

وشارك زيزو مع فريق ليرس البلجيكي في 77 مباراة، وهو أعلى معدل مشاركة له في الأندية التي انضم إليها سواء الزمالك أو غيرها من الأندية الأخرى خارج مصر.

 

واستطاع زيزو مع فريق ليرس أن يحرز 5 أهداف، إضافة إلى صناعة 10، وهو ما كان يميزه عن غيره من اللاعبين في التمريرات المتقنة للاعبين.

 

ناسيونال

انتقل إلى نادي سي دي ناسيونال البرتغالي ولعب معه موسم 2017، إلا أنها مسيرة لم تكلل بالنجاح، في ظل عدم استمراره مع الفريق مدة طويلة، حيث استمر معهم ستة شهور فقط.

 

وشارك زيزو مع فريق ناسيونال البرتغالي في 13 مباراة فقط، استطاع خلالهما إحراز هدفين، إلا أنه لم يتمكن من صناعة أي أهداف تذكر، الأمر الذي كان بمثابة أزمة له.

مورينسي البرتغالي

قرر بعدها زيزو خوض تجربة جديدة في الدوري البرتغالي عبر بوابة فريق مورينسي، حيث استطاع بعدها استعادة مستواه المعروف، حتى دخل اهتمامات مجلس إدارة نادي الزمالك.

 

وشارك أحمد سيد مع فريق مورينسي البرتغالي في 31 مباراة، تمكن خلالهم من إحراز هدفين وصناعة آخر.

 

الزمالك

انتقل زيزو إلى نادي الزمالك في مطلع الموسم الماضي، بعد الحصول على موافقة السويسري كريستيان جروس، الذي كان يقود الفريق الأبيض وقتها.

 

واستطاع زيزو، أن يبهر جروس بإمكانياته، في ظل قدرته على المشاركة في أكثر من مركز سواء جناح أيمن أو أيسر أو لاعب في وسط الملعب أو غيرها من الأمور الأخرى.

 

وشارك زيزو مع الزمالك في 39 مباراة حتى الآن، استطاع خلالهم إحراز 5 أهداف، بالإضافة إلى صناعة 6.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان