رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي vs المقاصة.. مواجهة الأهداف المتعارضة

الأهلي vs المقاصة.. مواجهة الأهداف المتعارضة

ستاد مصر العربية

مباراة سابقة بين الأهلي والمقاصة

الأهلي vs المقاصة.. مواجهة الأهداف المتعارضة

ضياء خضر 01 يناير 2020 14:06

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اختبارًا جديدًا في بطولة الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفًا على فريق مصر المقاصة في تمام السابعة والنصف بملعب استاد السلام، في لقاء يأتي ضمن الجولة الـ 11 للبطولة.

 

ويدخل فريقا الأهلي والمقاصة المباراة وفي أذهان لاعبي كل منهما ومدربيهما مجموعة من الأهداف، التي يتطلعون لتحقيقها خلال زمن المباراة، في وقت يبرز التعارض بين بشكل واضح بين أهداف وموقف الفريقين.

 

القمة والقاع

 

يخوض الأهلي مواجهة الليلة أمام المقاصة وهو يطمح لمواصلة تحقيق العلامة الكاملة في بطولة الدوري، وإضافة انتصار جديد إلى سجله المميز في الموسم الحالي من البطولة.

 

وحتى الآن خاض فريق النادي الأهلي 8 مواجهات في بطولة الدوري، تمكن من تحقيق الفوز فيهم جميعًا ليحصد الفريق الأحمر 24 نقطة يتربع بهم وحيدًا على قمة ترتيب بطولة الدوري.

 

وعلى الجهة الأخرى لا يمر فريق المقاصة بأفضل حالاته، حيث خاض الفريق الفيومي 10 مواجهات بالموسم الحالي لبطولة الدوري، فاز في مباراتين فقط منهم وتعادل في 3 لقاءات وخسر 5 مواجهات، مكتفيًا بحصد 9 نقاط يتواجد بهم حاليًا في المركز الـ 15 بجدول بطولة الدوري.

 

وفي الوقت الذي يتطلع الأهلي لحصد نقاط المباراة والابتعاد في صدارة الدوري، يأمل المقاصة في الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الليلة وحصد ولو نقطة واحدة تدفعه بعيدًا عن قاع جدول الدوري، والذي لا يفصله عنه حاليًا سوى 3 نقاط فقط.

 

 

جدارة وعقدة

 

ونظريًا تبدو الفرصة مواتية أمام السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في مباراة اليوم، لإضافة انتصار جديد إلى سجله الرائع مع الفريق الأحمر.

 

ومنذ جلوس فايلر على مقعد المدير الفني للأهلي لم يتلقى الفريق الأحمر سوى خسارة وحيدة، كانت أمام النجم الساحلي التونسي في مستهل دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبخلاف هذه المباراة تمكن فريق الأهلي من تحقيق الفوز في جميع المباريات الرسمية التي خاضها تحت قيادة المدرب السويسري بمختلف البطولات.

 

 

وعلى الجهة الأخرى ستكون مواجهة الليلة الخامسة في سجل أحمد حسام ميدو المدير الفني للمقاصة كمدرب أمام فريق النادي الأهلي، وخلال المواجهات الأربعة السابقة كان الفوز من نصيب الأهلي.

 

وسقط ميدو أمام الأهلي كمدرب مرتين وهو يقود فريق الزمالك الأولى كانت بنتيجة 1-صفر، والثانية كانت بهدفين نظيفين، ومع وادي دجلة تلقى ميدو خسارتين أمام الأهلي الأولى بنتيجة 1-صفر، والثانية بنتيجة 4-1، ويأمل ميدو في كسر عقدة هزائمه كمدرب أمام الأهلي في لقاء اليوم.

 

 

قطار ودوامة

 

يخوض فريق النادي الأهلي مباراة اليوم ساعيًا لضم فريق المقاصة إلى قائمة ضحاياه في الفترة الأخيرة، ويبحث الفريق الأحمر عن ثامن انتصار له على التوالي في مختلف البطولات، منذ أن طوى صفحة الخسارة الأفريقية أمام النجم الساحلي التونسي.

 

 

وفي مقابل قطار انتصارات الأهلي الكاسح، يسعى فريق المقاصة للخروج من دوامة النتائج السلبية التي سقط فيها بالفترة الأخيرة.

 

ومنذ فوز المقاصة قبل شهر من الآن على فريق فاركو في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر، خاض الفريق الفيومي 4 مباريات ببطولة الدوري خسر في اثنتين منهما أمام كل من الإسماعيلي والاتحاد السكندري، وتعادل في اللقاءين الآخرين أمام كل من طنطا وإف سي مصر.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان