رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ثروة رونالدو.. كم ربح «الدون» من إنستجرام فقط في 2019؟

ثروة رونالدو.. كم ربح «الدون» من إنستجرام فقط في 2019؟

ستاد مصر العربية

كريستيانو رونالدو

ثروة رونالدو.. كم ربح «الدون» من إنستجرام فقط في 2019؟

محمد عبد الغني 29 ديسمبر 2019 15:06

 

لا يتوقف الظاهرة الكروية البرتغالي كريستيانو رونالدو عن جني الأرباح يوما بعد اللآخر، ولعل المصدر الأكثر جلبا للأموال لنجم يوفنتوس هي حسابات التواصل  الاجتماعي. 
 

واحتل "الدون" مؤخرا قائمة أكثر الرابحين من موقع "انستجرام" خلال عام 2019، حيث حقق أرباحا هائلة بلغت 47.8 مليون دولار أمريكى، بواقع 975 ألف دولار لكل مشاركة فى حسابه الموثق على انستجرام. 

 

ودائما ما يشارك النجم البرتغالي جمهوره لحظاته المختلفة سواء في  كرة القدم أو مع عائلته على موقع انستجرام، حيث يتخطى عدد متابعيه 190 مليون حساب.

 

ويصل عدد المشاهدات على المنشور الواحد للنجم البرتغالي أكثر  من 10 ملايين مشاهدة. 


 

وتتهاتف شركات الرعاية الكبرى على كريستيانو رونالدو من أجل التوقيع معه والتسويق للمنتجات الخاصة بها بطريقة أو بالأخرى عن طريق اللاعب.

 


 

وذكرت وسائل إعلام أن أرباح رونالدو من انستجرام تعد أكثر من الراتب الشخصي للأسطورة البرتغالية مع يوفنتوس، الذي يحصل على 33.1 مليون دولار (30 مليون يورو) في العام.

 

ثروة رونالدو 

 

ولا شك أن رونالدو أصبح من أثرى الرياضيين حول العالم، حيث تقدر ثروة النجم البرتغالي بـ450 مليون دولار، وفق آخر إحصاء أجرى مؤخرا، فمنذ 2009 وحتى الآن وهو يتقاضى معدلا يصل إلى تسعين مليون دولار سنويا.


وهذا المبلغ يأتي من راتبه الشهري وعقود الرعاية والإعلانات، وهذا ما جعله يشتري أغلى المنازل والسيارات واليخوت.
 

ويعرف "صاروخ ماديرا" كيف يستثمر أمواله جيدا وتعلم الدرس ممن سبقوه من اللاعبين الذين أفلسوا بعد تركهم للمستطيل الأخضر، فهو يترأس مجالس إدارات شركات عدة تدير فنادق ومتحفا باسمه وخطا للعطور والملابس الجاهزة والداخلية، كما سُمي مطار باسمه في البرتغال.

 

 

ونجح رونالدو في أن يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم ويستمر في المستوى الأول بكرة القدم وبالوقت نفسه يعد رجل أعمال ناجحا يعرف كيف يدير عشرات الملايين التي يجنيها من كرة القدم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان