رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بارني.. «تلميذ جوزيه» الحالم بتكرار إنجاز الساحر

بارني.. «تلميذ جوزيه» الحالم بتكرار إنجاز الساحر

ستاد مصر العربية

بيدرو مع مانويل جوزيه في جهاز الأهلي سابقًا

بارني.. «تلميذ جوزيه» الحالم بتكرار إنجاز الساحر

محمد علاء 23 ديسمبر 2019 09:58

أعلن مجلس إدارة نادي الجونة، تولي بيدرو بارني، القيادة الفنية لفريق الجونة الساحلي، خلفًا للصربي نيبوشا المدير الفني السابق للفريق، الذي رحل بعد النتائج السيئة التي سيطرت علي الفريق في الفترة الأخيرة.

 

لم يكن لمدرب الجونة الجديد بصمة مع الساحرة المستديرة بشكل عام، سوى كونه كان مساعدًا للساحر مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، الذي حقق العديد من البطولات.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز محطات بارني في الفترة الأخيرة بالدوري المصري، إلا أنها مسيرة قصيرة.

 

نبذة

يبلغ بارني 53 عامًا، حيث ولد في 20 يوليو 1966، حيث عمل مساعدًا لأكثر من مدرب برتغالي، قبل أن يستقر به الحال للعمل مع مانويل جوزيه.

 

وشغل بارني منصب المساعد مع البرتغالي مانويل جوزيه، في النادي الأهلي، بداية قيادة الأخير لمنتخب أنجولا عام 2010.

 

ثم انتقل بعد ذلك، مدربًا مساعدًا للبرتغالي مانويل جوزيه، في ولايته الثالثة للنادي الأهلي، في موسم 2010 - 2011، حيث استطاع أن يكون شريكًا في النجاح مع الساحر.

مساعد في الأهلي

بدأ بارني عمله مساعدًا في النادي الأهلي، في شهر ديسمبر من عام 2010، وحتى شهر مايو من عام 2012، حيث قاد الأحمر في 47 مباراة، وفقًا لموقع الإحصائيات ترانسفير ماركت.

 

الأهلي استطاع تحقيق الفوز في 27 مباراة، إضافة إلى التعادل في 15 لقاء، وأخير تلقى أصحاب الرداء الأحمر 5 هزائم في مختلف المسابقات سواء الدوري أو كأس مصر أو دوري أبطال أفريقيا.

 

ونجح أصحاب الرداء الأحمر في التتويج بلقب مسابقة الدوري الممتاز، إلا أنه لم يحقق أي إنجاز بعدها.

 

تجربة في الإسماعيلي

خاض مساعد الساحر مانويل جوزيه، تجربة في صفوف النادي الإسماعيلي، ولكن في منصب الرجل الأول، إلا أنها تجربة لم تكلل بالنجاح، حيث لم تستطع إدارة الإسماعيلي استمراره كثيرًا بسبب النتائج السئية.

 

وخاض بارني مع الإسماعيلي 15 مباريات، حيث حالفه التوفيق واستطاع الفوز في 8 لقاءات، إضافة إلى التعادل في 5 مواجهات، بينما خسر مباراتين، ليتم إقالته بعد ذلك.

 

يعاب على بارني مع الإسماعيلي، أزمته الدفاعية، حيث سكنت شباك فريقه 14 هدفًا، بينما أحرز المهاجمين 21 هدفًا، وأقصى ما وصل إليه مع الإسماعيلي هو التأهل لنصف النهائي.

 

وخسر الإسماعيلي تحت قيادته من نادي الزمالك في نصف نهائي كأس مصر بنتيجة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان