رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد الألعاب النارية.. قرار صارم ضد جماهير سانت إيتيان

بعد الألعاب النارية.. قرار صارم ضد جماهير سانت إيتيان

ستاد مصر العربية

إشعال الألعاب النارية في الملعب

بعد الألعاب النارية.. قرار صارم ضد جماهير سانت إيتيان

محمد عبد الغني 17 ديسمبر 2019 15:48

 

أحداث مؤسفة شهدها ملعب فريق سانت إيتيان خلال مباراة الفريق أمام نظيره باريس سان جيرمان في الدوري  الفرنسي، عقب تلقي الفريق هزيمة برباعية نظيفة، حيث عبرت الجماهير عن غضبها بإشعال الألعاب النارية بكثافة في  ملعب المباراة.

 

وبسبب تلك الأحداث تعرض أحد العمال الخاصين بملعب جوفروا جيشار للإصابة بحروق سقطت عليه من المدرجات. 

 

وأشعلت الجماهير عددًا كبيرًا من الألعاب النارية بحلول الدقيقة الـ 89 التي شهدت تسجيل كيليان مبابي للهدف الثاني له في شباك فريقهم.

 

وأعرب كلود بويل المدير الفني للفريق عن انزعاجه مما حدث ومن ظهور الألعاب النارية في مدرجات النادي من جديد، مشددًا على أن هذا ليس المكان المناسب لها.

 

وقال بويل: "أتمنى ألا يتعرض النادي للغرامة أو العقوبة، لقد رأيت الألعاب النارية من قبل في مناسبات عديدة لكن ليس في مباراة كرة قدم أو في نهايتها".

 

واتفق توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان مع نظيره وقال: "لم أر أي شيء مثل ذلك طوال حياتي، لقد كان الأمر مبالغًأ فيه بعض الشيء أليس كذلك؟ كأنه كان احتفالًا برأس السنة".

 

جدير بالذكر أن سانت إيتيان يحتل المركز الـ ١١ في جدول ترتيب الدوري الفرنسي بالوقت الحالي برصيد ٢٥ نقطة جمعهم من ١٨ مباراة.

 

 

قرار صارم

 

بدورها قررت رابطة الدوري الفرنسي، اليوم الثلاثاء، حرمان فريق سانت إيتيان من جماهيره خلال مبارياته بالدوري المحلي حتى إشعار آخر، بسبب "إشعال ألعاب نارية على نطاق واسع". 

 

وقالت الرابطة، في بيان لها: "بالنظر إلى الأحداث الخطيرة التي شهدها اللقاء ستتم إقامة مباريات سانت إيتيان بدون جماهير".

 

وكان الأرجنتيني لياندرو باريديس قد افتتح التسجيل مبكرا لسان جيرمان، قبل أن يحرز مبابي هدفه الأول، يليه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، ثم مبابي مجددا، ليبتعد الفريق بالصدارة عن مارسيليا أقرب مطارديه بـ7 نقاط، وله مباراة مؤجلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان