رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأخر مستحقات وطلبات بالرحيل.. أزمة عاصفة تضرب اتحاد جدة

تأخر مستحقات وطلبات بالرحيل.. أزمة عاصفة تضرب اتحاد جدة

ستاد مصر العربية

فريق اتحاد جدة

تأخر مستحقات وطلبات بالرحيل.. أزمة عاصفة تضرب اتحاد جدة

محمد عبد الغني 16 ديسمبر 2019 13:35

 

يعيش فريق اتحاد جدة السعودي أياما صعبة على وقع النتائج السلبية خلال الفترات الأخيرة، وما زاد الطين بله تفجر أزمة المستحقات المالية للاعبين والتي على إثرها هدد البعض بفسخ تعاقده مع النادي.

وخسر الاتحاد من الفيصلي أول من أمس بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط حضور جماهيري محدود لأصحاب الأرض.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم ترتيب الدوري بـ12 نقطة.
 

 

أزمة مالية

وتعصف أزمة مالية خانقة بإدارة الاتحاد، في ظل شح الدعم الشرفي المالي لخزينة النادي، قياساً بحجم المطالبات المالية الكبيرة على النادي، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

وكشفت الصحيفة عن تأخر تسلم اللاعبين لمستحقاتهم المالية، في الوقت الذي تبدو الإدارة عاجزة عن إيجاد حلول سريعة، وهو ما جعلها تطلب من هيئة الرياضة التدخل لمساعدتها.

وتتجاوز الرواتب المتأخرة للاعبين 3 أشهر، ويحق للاعب فسخ عقده والمطالبة بتسلم مستحقاته المالية كافة من النادي، وفق الأنظمة واللوائح الدولية لـ"فيفا".

 


طلبات الرحيل

وطالب المغربي مروان دا كوستا إنهاء عقده مع النادي لعدم تسلمه مستحقاته المالية، في الوقت ذاته تم الكشف عن رغبة الصربي أليكسندر بيرغوفيتش مغادرة الفريق، تزامناً مع فترة التسجيل الشتوية.

ويعد رحيل دا كوستا عن الاتحاد ليس الأول خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث سبقه الأرجنتيني إيميليانو فيشيو، الذي أوضح أن رحيله بسبب عدم تسلمه مستحقاته، بينما أنهى الاتحاد تعاقده مع التشيلي لويس خيمينز.

وشنت جماهير النادي هجوما على إدارة ناديها، مطالبة إياها بالاستقالة، لتدهور أوضاع الفريق، وتخوفاً من هبوط فريقهم للدرجة الأولى، في ظل عدم قدرتها على الوفاء بالتزامات النادي المالية. 

 

"روشتة نور"

من جانبه تحدث محمد نور أسطورة نادي الاتحاد والمنتخب السعودي المعتزل عن ازمة النادي الحالية، موجها عدة نصائح من أجل علاج المشاكل التي يعاني منها الفريق .

 


 

وقال نور عبر برنامج "صدى الملاعب": "الاتحاد بحاجة للتكاتف وتوحيد الصفوف، إذا كان الفريق به استقرار وتكاتف حتى وإن لم يكن اللاعبين على أعلى مستوى فهذا يحقق النتائج الإيجابية.
 

وواصل نجم الاتحاد السابق: "لا يوجد مواهب في الكرة السعودية لأن الأندية تذهب وتشتري اللاعب الجاهز، هل ستعطي الأندية الفرصة الكافية للبراعم والناشئين للتألق مع الفريق الأول كما فعلنا نحن، هذا الشيء يجب أن ينتبهوا له"
 

 

واختتم تصريحاته بالقول: "لا أعرف ماذا يحدث ولكن أتمنى أن يُعيد الاتحاد انتصاراته وأن يعود للمسار الصحيح، لأن الفريق لا يُقدم المرجو منه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان