رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السد القطري vs الترجي التونسي.. «كلاكيت تاني مرة» في مونديال الأندية

السد القطري vs الترجي التونسي.. «كلاكيت تاني مرة» في مونديال الأندية

ستاد مصر العربية

الترجي والسد القطري

السد القطري vs الترجي التونسي.. «كلاكيت تاني مرة» في مونديال الأندية

محمد عبد الغني 16 ديسمبر 2019 12:19

 

بعد أن انتهى حلمهما في بلوغ أدوار متقدمة في بطولة كأس العالم للأندية، يلتقي فريق السد القطري نظيره الترجي التونسي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس. 
 

عجز السد القطري عن تحقيق الانجاز، وتلقى هزيمة من مونتيري المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور الثاني من منافسات كأس العالم للأندية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في هذه الأيام.
 

وكان السد يشارك بصفته بطل الدوري القطري، وقد تمكن من الفوز في أول مباراة على هينجين سبورت بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنه عجز عن تخطي مونتيري وبالتبعية لا يصل إلى نصف النهائي حيث ينتظره ليفربول، والذي سيلتقي بعد هذه النتيجة بالفريق المكسيكي.
 

 

على الجانب الآخر أخفق الترجي الرياضي التونسي والذي يشارك بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، في مباراته الأولى بعدما تلقى خسارة على يد الهلال السعودي بهدف بافيتيمبي جوميس.
 

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد قمة الترجي والسد، والمقرر أن تقام يوم الثلاثاء. 

"كلاكيت تاني مرة"

ويجمع مونديال الأندية بين الفريقين للمرة الثانية، حيث سبق وتقابلا في 2011، لكن المواجهة كانت في الدور الثاني وفاز السد.

في المقابل، يخوض الترجي مباراة تحديد المركز الخامس للمرة الثالثة في 3 مشاركات له بمونديال الأندية حيث خسرها في نسخة 2011 أمام مونتيري، وفاز فيها بنسخة 2018 على جوادالاخارا بركلات الترجيح.
 

 

تحسين الصورة

ولا شك أن كلا الفريقين يدخل مباراة الغد، على أمل تحسين الصورة وترك ذكرى طيبة قبل وداع البطولة. 

 

ومن المرتقب أن يلقي الجانبان أوراقهما الهجومية منذ بداية المباراة، حيث سيستخدم المدربان معين الشعباني وتشافي هيرنانديز كل الوسائل الممكنة من أجل الفوز وإسكات المنتقدين إلى حد ما وبالتالي انهاء ملف البطولة بخبر سار ومفرح لجماهير الطرفين.
 

ومن المنتظر أن يكون المدربان قد عالجا السلبيات والنقائص التي ظهرت لهما في المباراة الأخيرة والتي سيبنيان عليها التشكيلة التي يتمثل كل فريق، ويبدو أن النية تتجه في الترجي لإدخال بعض التعديلات على التشكيلة التي مثلت الفريق في المباراة الأخيرة أمام الهلال السعودي، فيما قد يكون إدخال تعديلات على تشكيلة السد مستبعدة.
 

التشكيل المتوقع

 


من المتوقع أن يبدأ الترجي بتشكيل مكون من:
 

حراسة المرمى: معز بن شريفية

 

خط الدفاع: سامح الدربالي – محمد علي اليعقوبي – عبد القادر بدران – إلياس شيتي

 

خط الوسط: كوامي بونسو – فوسيني كوليبالي – عبد الرؤوف بن غيت

 

خط الهجوم: أنيس البدري – إبراهيما واتارا – حمدو الهوني

 

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يدخل السد القطري بتشكيل مكون من:
 

حراسة المرمي: سعد الشيب

 

خط الدفاع: عبد الكريم حسن – بوعلام خوخي – جونج وو يونج – بيدرو ميجيل

 

خط الوسط: جابي – سالم الهاجري – نام تاي هي

 

خط الهجوم: أكرم عفيف – علي أسد – بغداد بونجاح

 

 

وتعد بطولة كأس العالم للأندية واحدة من البطولات الهامة للفرق حول العالم حاليا ويشارك فيها أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى ممثل للبلد المضيف.

وتعود أهمية البطولة للقيمة المادية الكبيرة التي تحصل عليها الأندية المشاركة فيها، فيما تدخل فيها أندية تبحث عن التتويج باللقب في المقام الأول لإضافته لإنجازها المحقق في نفس الموسم.
 

وتشارك في البطولة 7 فرق هي: السد القطري "بطل الدوري القطري"، والهلال السعودي "بطل آسيا"، والترجي التونسي "بطل إفريقيا"، وفلامنجو البرازيلي "بطل أمريكا الجنوبية"، وليفربول الإنجليزي "بطل أوروبا"، ومونتيري المكسيكي "بطل أمريكا الشمالية"، وهينجين سبورت الكاليدوني "بطل أوقيانوسيا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان