رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أحلام ومخاوف تراود محمد صلاح في رحلة قطر

فيديو| أحلام ومخاوف تراود محمد صلاح في رحلة قطر

ضياء خضر 15 ديسمبر 2019 22:26

حطت بعثة فريق ليفربول الإنجليزي رحالها مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارة الخليجية.

 

وتواجد الفرعون المصري محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول التي غادرت إنجلترا اليوم متجهة إلى قطر، استعدادًا لملاقاة مونتيري المكسيكي مساء الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

 

 

إنجاز مأمول

 

ويستعد ليفربول لبدء مشواره في كأس العالم وسط آمال كبيرة للاعبيه وفي مقدمتهم محمد صلاح بضم لقب جديد إلى خزينة ناديهم.

 

واستعاد فريق ليفربول الكثير من بريقه الماضي بعد تتويجه في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد سنوات طويلة من الغياب عن منصات التتويج، ويسعى لاعبو الريدز لزيادة هذا البريق من خلال العودة إلى إنجلترا حاملين لقب مونديال الأندية.

 

 

ذكرى حاضرة

 

وسيحاول صلاح ورفاقه في ليفربول محو ذكرى المشاركة الوحيدة لناديهم في مونديال الأندية، من خلال تحقيق لقب النسخة الحالية للبطولة.

 

وشارك ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، حيث خسر لقب البطولة بعد سقوطه في المباراة النهائية أمام ساو باولو البرازيلي.

 

ويأمل لاعبو الريدز في تجنب أي مفاجآت غير سارة قد يواجهوها في النسخة الحالية من البطولة، سواء في مباراة نصف النهائي أمام مونتيري، أو في مباراة النهائية حال تأهلهم إليها والتي سيلاقوا فيها الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي.

 

نجاح شخصي

 

وتعد النسخة الحالية من مونديال الأندية فرصة ذهبية للفرعون المصري محمد صلاح لإضافة لقب جديد إلى سجل الألقاب والبطولات التي توج بها في مشواره الاحترافي، والتي كان أغلاها على الإطلاق لقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به مع الريدز الموسم الماضي.

 

وشأنه شأن باقي زملائه في الفريق الإنجليزي يراود صلاح حلم الوصول إلى عرش أندية العالم، وكتابة فصل جديد في سجل نجاحاتهم الشخصية.

 

وسيكون أمام صلاح فرصة للمنافسة على لقب شخصي في مونديال الأندية وهو لقب الهداف، لكن هذه المهمة ستحتاج منه جهد مضاعف، كون قائمة هدافي البطولة الحالية يتصدرها ثنائي السد القطري بغداد بونجاح وزميله عبد الكريم حسن بهدفين في رصيد كل منهما.

 

 

مخاوف قائمة

 

ورغم الطبيعة الرياضية لزيارة صلاح الحالية إلى قطر، إلا أن الإشكالات السياسية القائمة بين الدوحة والقاهرة ربما تشكل هاجس للاعب منتخب الفراعنة.

 

وقبل فترة تواصل نادي ليفربول مع مسئولي اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، وطالبها بشكل صريح بضمان عدم الزج بمحمد صلاح في أي فعاليات على هامش المونديال، قد تسبب أزمة للاعب بحكم توتر علاقة بلاده بقطر الدولة المنظمة للبطولة.

 

ولم يتضح إلى الآن ما إذا كان أمير قطر تميم بن حمد سيكون حاضرًا في مراسم تسليم ميداليات المباراة النهائية للبطولة، وفي هذه الحالة سيكون صلاح مضطرًا لمصافحته، وهو ما قد يفتح على النجم المصري أبواب انتقاد كبيرة داخل مصر.

 

كذلك سيكون اللقاء المنتظر حدوثه بين صلاح وزميله السابق في صفوف الفراعنة محمد أبوتريكة المقيم في قطر مصدر هجوم محتمل على صلاح من بعض الأصوات التي تعتاد الهجوم على أبوتريكة بسبب مواقف سياسية سابقة له.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان