رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كهربا والنقاز يضيقان الخناق على الزمالك قبل «ميركاتو الشتاء»

كهربا والنقاز يضيقان الخناق على الزمالك قبل «ميركاتو الشتاء»

ستاد مصر العربية

حمدي النقاز وكهربا

كهربا والنقاز يضيقان الخناق على الزمالك قبل «ميركاتو الشتاء»

ضياء خضر 14 ديسمبر 2019 17:00

لا شك أن رحيل الثنائي محمود كهربا وحمدي النقاز عن صفوف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مثل خسارة فنية للفريق الأبيض بدرجة أو بأخرى، كونهما كانا من عناصر القوام الأساسي التي اعتمد عليها الفريق طوال الموسم الماضي.

 

وانتقل كهربا أمس بشكل رسمي إلى صفوف الأهلي بعد تجربة احترافية قصيرة في صفوف أفيس البرتغالي، فيما أنهى التونسي حمدي النقاز مؤخرًا علاقته بنادي الزمالك من طرف واحد، بداعي عدم حصوله على مستحقاته المالية.

 

قرار متوقع

 

وفي ظل حالة النزاع القائمة بين إدارة الزمالك والثنائي كهربا وحمدي النقاز بسبب رحيلهما عن النادي دون موافقة إدارته، ورغم ارتباطهما بعقدين ساريين مع النادي، ستشهد الفترة المقبلة توابع أخرى لرحيل اللاعبين.

 

وكما أصر مسئولو الزمالك على قيد كهربا في صفوف الفريق بقائمتيه المحلية والأفريقية قبل بداية الموسم الجاري، من المتوقع أن ترفض إدارة الزمالك رفع اسم كهربا أو النقاز من قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، باعتبار ذلك صورة من صور تمسك النادي بحقوقه في اللاعبين.

 

 

خسارة مباشرة

 

لكن استمرار الثنائي كهربا والنقاز في قائمتي الزمالك المحلية والأفريقية سيعني بصورة مباشرة خسارة الفريق لمقعدين في كل قائمة، دون أن يحقق من ورائهما أي استفادة فنية في الملعب.

 

ويتبقى بقائمة الزمالك مقعد واحد شاغر تنوي إدارة الزمالك شغله بصفقة جديدة يتم ضمها في يناير المقبل، وفي ظل رغبة الجهاز الفني للزمالك في تدعيم أكثر من مركز في الميركاتو الشتوي سيكون من المستحيل تنفيذ هذا المطلب في ظل وجود مقعد واحد شاغر، إلا إذا تم الاستغناء عن أي لاعب ورفع اسمه من القائمة المحلية، وهو الإجراء الذي لا يمكن تنفيذه بالنسبة للقائمة الأفريقية.

 

 

مطالب عاجلة

 

ومع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية تجد إدارة الزمالك نفسها في مواجهة مأزق يحتاج لمخرج عاجل، لضمان تدعيم الفريق بالصفقات المطلوبة دون التفريط في حقوق النادي في لاعبيه السابقين حمدي النقاز ومحمود كهربا.

 

ويبرز في الفريق الأبيض أكثر من مركز بحاجة لتدعيم عاجل أولهم مركز الظهير الأيمن الذي لم يعد ينشط فيه بعد رحيل النقاز سوى حازم إمام قائد الفريق بجانب المدافع محمد عبد السلام والذي يتم الاعتماد عليه اضطراريًا في هذا المركز ببعض الأحيان، وكذلك يحتاج الزمالك لوجه جديد في منطقة وسط الملعب الدفاعي، لتعويض أي غياب محتمل للدينامو طارق حامد في ظل ابتعاد بديله محمد حسن عن المستوى المأمول وغياب محمود عبد العزيز بسبب الإصابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان