رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رونالدو يصدم العرب بإهداء قميصه لوزير خارجية «إسرائيل»

رغم مواقفه مع دعم القضية الفلسطينية

رونالدو يصدم العرب بإهداء قميصه لوزير خارجية «إسرائيل»

محمد متولي- وكالات 09 ديسمبر 2019 03:21

أثار لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في يوفنتوس الإيطالي غضب الجماهير العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

جاء ذلك بعدما التقى رونالدو بوزير خارجيةالاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أثناء زيارة الأخير لإيطاليا وأهداه قميصه، وفقًا لصور نشرتها وسائل إعلام.

 

ونشرت صفحة إسرائيل بالعربية تغريدة جاء فيها: "التقى وزير الخارجية الإسرائيلي اسرائيل كاتس على هامش زيارته السياسية الى إيطاليا كريستيانو رونالدو ونجوم فريق يوفينتوس".

 

ونقلت الخارجية الإسرائيلية تصريحات لكاتس قال فيها: "أهداني قميص الفريق وعليه رقمه ٧ ونقلت لرونالدو سلام جمهوره العريض في إسرائيل وتمنياتهم له بالتوفيق بالدوري الاوروبي.. رونالدو لاعب عظيم"، على حد تعبيره.

وأبدت الجماهير العربية غضبها من رونالدو رغم تعاطفه في أكثر من مناسبة مع القضية الفلسطينية، حيث ارتدى الكوفية الفلسطينية فى إحدى المناسبات دعمًا لها.


كما تبرع بحذائه الرياضى لمؤسسة ريال مدريد الخيرية في 2011، حيث قامت ببيع الحذاء فى مزاد علنى يذهب ريعه لدعم مدارس الأطفال الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وتبرع رونالدو بمبلغ مليون ونصف المليون يورو لأطفال فلسطين في نوفمبر 2012 .

كما رفض استبدال قميص منتخب بلاده مع لاعب إسرائيلي خلال المباراة التى جمعتهما ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، وأكد وقتها صعوبة أن يمنح قميصه لقتلة.

ومن المواقف الإنسانسية التي أظهرت تعاطف رونالدو مع القضية الفلسطينية أنه في عام 2016، التقى الطفل الفلسطيني أحمد الدوابشة، الناجي الوحيد بين أفراد أسرته عقب احتراق منزلهم في نابلس، وأهداه قميصه والتقط معه صورًا تذكارية.

 

وكان قد تعرض يوفنتوس لخسارة تاريخية، السبت، أمام لاتسيو بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد، ليفشل في انتزاع الصدارة من إنتر ميلان ويتجمد رصيده عند الـ36 نقطة في ترتيب فرق الدوري الإيطالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان