رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| خسارة أولى وطرد وإصابة في سقوط الأهلي بـ«رادس»

فيديو| خسارة أولى وطرد وإصابة في سقوط الأهلي بـ«رادس»

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء الأهلي والنجم الساحلي

فيديو| خسارة أولى وطرد وإصابة في سقوط الأهلي بـ«رادس»

ضياء خضر 30 نوفمبر 2019 00:03

سقط فريق النادي الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بملعب رادس في تونس، ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

هدف فوز النجم الساحلي باللقاء جاء في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب ياسين الشيخاوي، الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي سددها بقوة في شباك الحارس محمد الشناوي.

 

وبهذه الخسارة تقاسم فريق النادي الأهلي مؤخرة المجموعة مع فريق بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي بدون نقاط لكل منهما، فيما تقاسم النجم الساحلي والهلال السوداني صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، بعد فوز الهلال على بلاتينيوم الليلة بهدفين مقابل هدف.

 

 

خسارة أولى

 

تلقى فريق النادي الأهلي أول خسارة له تحت قيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، والذي تم تنصيبه على رأس الجهاز الفني للفريق الأحمر نهاية أغسطس الماضي.

 

وتحت قيادة فايلر خاض فريق النادي الأهلي 7 مباريات قبل مواجهته اليوم مع النجم الساحلي، وكان الفوز من نصيب الشياطين الحمر في جميع هذه المباريات سواء في بطولة الدوري أو في دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب الانتصار الكبير على الزمالك في لقاء كأس السوبر.

 

لكن فريق النجم الساحلي نجح في إيقاف قطار انتصارات الأهلي بعد قرابة 3 أشهر على تعيين فايلر.

 

 

نقص مبكر

 

خاض فريق النادي الأهلي معظم زمن مباراة الليلة أمام النجم الساحلي بصفوف منقوصة، وذلك بعدما تلقى أيمن أشرف مدافع النادي الأهلي البطاقة الحمراء بعد 13 دقيقة فقط من انطلاق اللقاء.

 

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أيمن أشرف بعد خطأ ارتكبه ضد أحد لاعبي النجم الساحلي بينما كان الأخير في طريقه للانفراد بحارس الأهلي محمد الشناوي.

 

وتأثر أداء الأهلي في المباراة بشكل واضح بالنقص العددي، والذي أربك حسابات المدرب رينيه فايلر واضطره لإخراج صانع الألعاب وليد سليمان من المباراة عند الدقيقة 30، ليدفع بدلًا منه بالظهير الأيمن محمد هاني ليعوض انتقال زميله أحمد فتحي إلى مجاورة رامي ربيعة في قلب الدفاع.

 

إصابة مقلقة

 

بعد مرور نحو ساعة من عمر اللقاء تلقى فريق النادي الأهلي ضربة جديدة، بعدما تعرض ظهيره الأيسر التونسي علي معلول للإصابة.

 

وحاول معلول في بادئ الأمر التحامل على نفسه والاستمرار في اللقاء، لكنه سرعان ما سقط ليتم استبداله والدفع بلاعب الوسط المالي أليو ديانج بدلًا منه.

 

وأظهرت اللقطات التليفزيونية معاناة علي معلول من آلام بالعضلة الضامة، وهو ما أحدث حالة من القلق لدى جماهير الأهلي خصوصًا وأن بعض إصابات العضلة الضامة عادة ما تحتاج لوقت طويل للتعافي منها.

 

 ظهور باهت

 

لم يقدم رمضان صبحي الجناح الأيسر لفريق النادي الأهلي المستوى المأمول منه في مباراة الليلة أمام النجم الساحلي، والتي شهدت أول مشاركة لـ"رمضونا" مع الأهلي بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب الأولمبي ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة والتي توج لاعب الأهلي بجائزة أفضل لاعب فيها.

 

وسيطرت العصبية بشكل كبير على أداء رمضان صبحي في شوط المباراة الأول، حيث كان من أكثر لاعبي الأهلي اعتراضًا على قرارات الحكم، خصوصًا بعد واقعة طرد زميله أيمن أشرف في الدقائق الأولى من اللقاء.

 

وفرض مدافعو النجم الساحلي رقابة قوية على رمضان صبحي باعتباره أحد أهم الأوراق الرابحة في فريق الأهلي، ونجح لاعبو الفريق التونسي في إيقاف خطورة "رمضونا" بشكل كبير في المواجهات الفردية.

 

أجواء متوترة

 

بعد واقعة طرد أيمن أشرف توترت الأجواء في ملعب المباراة بشكل واضح، وسيطر العنف على تدخلات لاعبي الفريقين تجاه بعضهم.

 

وشهدت المباراة أكثر من اشتباك بين لاعبي الأهلي والنجم الساحلي، وهو المشهد الذي تكرر بشكل أكبر بعد نهاية المباراة حيث دخل لاعبو الفريق التونسي في مشادات مع لاعبي الأهلي وبدلاء الفريق الأحمر الذين نزلوا إلى أرضية الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان