رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محمد عمر لـ«مصر العربية»: شرط وحيد يضمن استمرار «زعامة» صلاح للاعبي أفريقيا

محمد عمر لـ«مصر العربية»: شرط وحيد يضمن استمرار «زعامة» صلاح للاعبي أفريقيا

ستاد مصر العربية

محمد عمر مدرب الاتحاد السكندري السابق

محمد عمر لـ«مصر العربية»: شرط وحيد يضمن استمرار «زعامة» صلاح للاعبي أفريقيا

ضياء خضر 25 نوفمبر 2019 10:40

قال محمد عمر لاعب ومدرب فريق الاتحاد السكندري السابق إن نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح لديه فرصة كبيرة للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام الثالث على التوالي.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أشار عمر إلى أن فوز صلاح بالجائزة يبقى مرهونا بدرجة كبيرة باستعادته لمستواه، وتخطيه آثار الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

 

وأكد نجم "زعيم الثغر" السابق أن صلاح يواجه منافسة قوية على جائزة أفضل لاعب أفريقي من السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، موضحا أن اللاعبين استهلا الموسم الحالي بشكل مميز، متوقعا أن يكون ماني الند الأقوى لصلاح في الصراع على عرش لاعبي أفريقيا.

 

وتطرق عمر في حديثه إلى اختيار رباعي الأهلي والزمالك علي معلول وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود علاء ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا، مستبعدا فوز أي منهم بالجائزة لعدم تحقيقهم أي إنجاز خلال العام الجاري سواء مع منتخب تونس بالنسبة لمعلول وساسي أو منتخب مصر بالنسبة لطارق حامد ومحمود علاء.

 

وانتقل مدرب الاتحاد السكندري السابق في حديثه إلى المنتخب الأولمبي المتوج مؤخرا ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، مؤكدا أن القرار فيما يخص ضم 3 لاعبين كبار لصفوف هذا الفريق في أولمبياد طوكيو 2020 يبقى حق أصيل للمدير الفني شوقي غريب باعتباره المسئول الأول عن الفريق.

 

وكشف عمر عن تفضيله عدم ضم أي لاعب كبير لصفوف المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المنتظرة بطوكيو، لتفادي حدوث حالة من الإحباط أو الشعور بالظلم لدى اللاعبين الذين حملوا وحدهم مهمة إيصال المنتخب إلى الأولمبياد من خلال بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، خصوصًا وأن ضم أي لاعب كبير سيكون على حساب لاعب آخر من القوام الحالي للمنتخب.

 

ورشح مدرب فريق صحم العماني الثلاثي محمد صلاح وطارق حامد وأحمد حجازي للتواجد مع المنتخب الأولمبي في طوكيو، حال استقر رأي الجهاز الفني للمنتخب على الاستعانة بخبرات ثلاثة من اللاعبين الكبار.

 

واختتم محمد عمر حديثه مع "مصر العربية" بالحديث عن فترة توقف الدوري الأخيرة، مستبعدًا أن تؤثر سلبا بشكل كبير على مستوى فرق بطولة الدوري، خصوصا ثلاثي المقدمة بيراميدز والزمالك والأهلي، بحكم الاحترافية والخبرات الكبيرة لدى الفرق الثلاثة.

 

ولم ينكر عمر أن تكون فترة التوقف قد أثرت بعض الشيء على أداء المنتخب الوطني الأول في مباراتيه الأخيرتين أمام كينيا وجزر القمر، إلى جانب عوامل أخرى منها غياب لاعبي بيراميدز وغياب محمد صلاح للإصابة، متوقعا أن ينجح المدرب حسام البدري في إحداث طفرة ملموسة في أداء الفراعنة في المرحلة المقبلة، خصوصا وأن الوقت لم يسعفه لتقديم كل ما لديه في الفترة الماضية بحكم تأخر تعيينه على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان