رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قدم صلاح وتريزيجيه وساسي لتواجدهم في قائمة الأفضل بأفريقيا؟

ماذا قدم صلاح وتريزيجيه وساسي لتواجدهم في قائمة الأفضل بأفريقيا؟

محمد علاء 24 نوفمبر 2019 15:36

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قائمة المرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا للعام الجاري، في الحفل الذي يقام في شهر يناير من العام المقبل.

 

ووقع الاختيار على 30 لاعبًا، على أن يتم تصفية هؤلاء اللاعبين خلال المرحلة المقبلة، إلا أن هناك ثلاثي يشغل بال الملايين من المصريين وهم محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، والتونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك، ومحمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أرقام الثلاثي المرشح للتواجد في قائمة الأفضل في أفريقيا.

 

محمد صلاح


يحلم محمد صلاح، أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام الثالث على التوالي، ليضرب بها العديد من الأرقام القياسية التي كافية أن تنصبه ملكًا على القارة السمراء.

 

وشارك محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزي في 17 مباراة، حيث تمكن من إحراز 9 أهداف، وكذلك صناعة 5 بمعدل دقائق بلغ 1516 دقيقة.

 

ويبدو الأمر مقلقًا بعض الشء، خصوصًا وأن منتخب مصر بمشاركة صلاح ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية مبكرًا من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام كوت ديفوار بهدف دون رد.

 

تريزيجيه


يعيش محمود حسن تريزيجيه، طفرة على المستوى الكروي، خصوصًا بعد انتقاله من صفوف فريق قاسم باشا التركي إلى صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي في مطلع الموسم الجاري.

 

وشارك تريزيجيه في 13 مباراة مع فريقه الإنجليزي بواقع 11 مباراة في مسابقة الدوري ولقاءين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

واستطاع تريزيجيه، إحراز هدفين وصناعة آخر، خلال جميع مشاركاته والتي بلغت 867 دقيقة.

 

ساسي


يعد التونسي فرجاني ساسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هو تميمة حظ الجماهير البيضاء في الفترة الأخيرة، لما قدمه اللاعب مع أبناء قلعة ميت عقبة في الموسم الماضي.

 

وفي الموسم الحالي، شارك ساسي مع الزمالك في 5 مباريات فقط، بواقع ثلاثة لقاءات في مسابقة الدوري الممتاز، ولقاءين في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتوتمكن فرجاني ساسي من إحراز هدف وصناعة مثله، خلال معدل دقائق لعبه في المباريات والتي وصلت إلى 444

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان