رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المنتخب الأوليمبي.. إنجازات وأرقام قياسية

المنتخب الأوليمبي.. إنجازات وأرقام قياسية

محمد علاء 23 نوفمبر 2019 13:08

استطاع المنتخب الأوليمبي التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 تحت 23 عامًا والتي استضافتها مصر في النسخة الأخيرة، وأقيمت على ملعبي القاهرة والسلام.

 

وجاء تتويج أحفاد الفراعنة، بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن المنافسة على حصد اللقب الأفريقي.

 

وتمكن المنتخب الأوليمبي، تحقيق العديد من الأرقان والإنجازات في البطولة، والتي نستعرضها من خلال التقرير التالي:

إنجازات وأرقام

توج شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، كأفضل مدير فني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، على الرغم من وجود أكثر من مدرب قوي، إلا أنه استطاع التفوق عليهم طوال منافسات البطولة.

 

وتمكن أيضًا رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري، من الحصول على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ليكمل سلسلة إنجازات الفراعنة.

 

واستطاع أن يحصل محمد صبحي، حارس مرمى المنتخب المصري، على جائزة أفضل حارس صاعد، في البطولة، لاسيما وأنه أصغر حارس كان مشاركًا، حيث يعد من مواليد 1999.

 

توج مصطفى محمد نجم منتخب مصر الأوليمبي بجائزة هداف بطولة كأس أمم أفريقيا تحت ٢٣ سنة بعد تسجيله ٤ أهداف في النسخة الثالثة من البطولة.

 

وجاءت رباعية مصطفى محمد مهاجم الزمالك بواقع هدفين أمام الكاميرون وهدف أمام كل من غانا ومالي.

 

استطاع المنتخب المصري لأول مرة في تاريخ بطولة الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة، يفوز منظمها باللقب، ففي البطولة الأولى والثانية لم تلعب الأرض مع أصحابها، وفشل البلد المضيف في التتويج باللقب، ففي بطولة عام ٢٠١١، فاز منتخب الجابون باللقب، رغم إقامة البطولة في المغرب، حيث احتل أسود الأطلسي المركز الثاني.

 

وخلال بطولة أمم افريقيا عام 2015 والتي أقيمت فعالياتها في السنغال، والتي كانت مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، فشل منتخب أسود التيرانجا في حسم اللقب، وتمكن المنتخب النيجيري في التتويج بالبطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان