رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص.. الخبراء يضعون روشتة عودة الروح لإنقاذ منتخب مصر

خاص.. الخبراء يضعون روشتة عودة الروح لإنقاذ منتخب مصر

محمد جبالي 18 نوفمبر 2019 20:22

واصل منتخب مصر الترنح وخرج بتعادل مخيب للآمال من عقر دار مضيفه جزر القمر، في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

 

وجاءت نتيجة التعادل السلبي بعد أفضلية لجزر القمر، على مستوى الفرص والاستحواذ وحتى اللعب الجمالي، وتهديد مرمى الشناوي الذي كان رجل المباراة.

 

ونال لاعبو منتخب مصر الجهاز الفني بقيادة البدري" target="_blank">حسام البدري قدراً كبيراً من الهجوم والانتقادات بعض نهاية المباراة، بعض الأداء المخيب للآمال للاعبين خلال مباراتي الجولة الأولى والثانية.

 

"مصر العربية" حرصت على استطلاع آراء بعض الخبراء من أجل وضع حلول سريعة لإنقاذ مشوار المنتخب المصري في التصفيات:-

 

أيمن يونس: عودة الجماهير واستبعاد المتخاذلين
شدد أيمن يونس عضو اتحاد الكرة الأسبق، على ضرورة فتح المدرجات للجماهير بشكل كامل وسريع في أقرب وقت وخاصة في المباريات التي بخوضها المنتخب الأول لبث الحماس لدي اللاعبين.

 

وأوضح يونس في تصريحات لـ "مصر العربية" أن تشكيلة المنتخب شهدت عدد كبير من اللاعبين "الكسالي" والمتخاذلين، حيث لم تزهر الروح والحماسة على عدد كبير من اللاعبين خلال مباراة اليوم، وأيضاً مباراة كينيا باستثناء لاعبين أو ثلاثة من اللاعبين.

وشدد يونس أن هناك لاعبين، لا يلعبون مع المنتخب مثل أنديتهم، ويجب على البدري" target="_blank">حسام البدري أن يستبعدهم إذا لم يتطور أدائهم بصرف النظر عن أسمائهم، لأن المرحلة المقبلة، لن تتحمل أي إخفاقات.

 

ضياء السيد: تصعيد لاعبي المنتخب الأولمبي
من جانبه، أكد ضياء السيد أن الجيل الحالي من عناصر المنتخب الأول لا تصلح لتمثيل مصر باستثناء 5 لاعبين على الأكثر، مشيداً في الوقت نفسه بالروح العالية لدى لاعبي المنتخب الأوليمبي الذين يقدمون أداءاً ونتائج منقطة النظير في أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وأوضح المدير الفني الأسبق للمنتخب الأوليمبي، أن عناصر المنتخب الأولمبي الآن تمثل الأساس القوي للمنتخب الأول، منوهاً إلى أنه يجب الاعتماد عليه عقب بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، مع إضافة بعض العناصر المميزة من المنتخب الأول.

 

وشدد مدرب الأهلي الأسبق على ضرورة تطبيق العقوبات على أي نادي يمتنع عن إرسال لاعبيه للمنتخب الأول، أياً كان إسم النادي في إشارة منه لما حدث من نادي بيراميدز وامتناعه عن إرسال لاعبيه لصفوف المنتخب الأول قبل مباراة كينيا.

صدقي: دوري بدون توقف
وفي السياق نفسه، شن حماده صدقي هجوماً على لاعبي المنتخب الأول الين لم يقدموا المستوى المأمول منهم خلال مباراتي الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ"كان 2021".

 

وشدد صدقي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إلى أن أبرز الأزمات التي تسببت في تراجع مستوى المنتخب الوطني بشكل كبير خلال تصفيات أمم أفريقيا 2021، كان توقف بطولة الدوري لمدة 40 يومًا وهو ما تسبب في افتقاد اللاعبين لفورمة المباريات بشكل كبير.

 

وواصل صدقي تصريحاته بأن لاعبو المنتخب ظهروا بلياقة بدنية ضعيفة إلى أبعد مدى، بسبب التخطيط السيئ، ومحاولة نيل رضا الأندية الكبيرة وعلى رأسها الأهلي والزمالك عقب أزمة تأجيل مباراة القمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان