رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمم أفريقيا.. الفوز على مالي «مفتاح» حصد اللقب

أمم أفريقيا.. الفوز على مالي «مفتاح» حصد اللقب

محمد علاء 10 نوفمبر 2019 12:09

نجح منتخب مصر الأوليمبي في تحقيق الفوز على منتخب مالي، بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 تحت 23 عامًا.

 

وتعد مباراة مالي، هو مفتاح الفوز باللقب، على غرار ما فعله منتخب نيجيريا، والذي استطاع حصد اللقب في عام 2015، بعد الفوز على مالي في لقاء الافتتاح أيضًا.

 

ونستعرض في التقرير التالي مشوار المنتخب المصري، وحظوظه في الفوز باللقب خلال النسخة الحالي:

 

نيجيريا فأل خير

استطاع منتخب نيجيريا، تحقيق الفوز على مالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى، بالمباراة التي أقيمت بينهما في السنغال.

 

وتجاوزت النسور النيجيرية عقبة مالي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة، وسجل وقتها جونيور أجايي لاعب الأهلي الحالي ومحمد عصمان أهداف نيجيريا الثلاث، بينما سجل أداما نياني وعبدالله ديارا هدفي مالي، على ملعب كارولين فابي.

 

استطاعت نيجيريا بعد ذلك، التأهل إلى نصف النهائي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة خلف الجزائر، برصيد 5 نقاط، ثم تجاوزت السنغال صاحبة الأرض في نصف النهائي بهدف نظيف.

مباراة غانا أسهل

تعتبر مباراة غانا أسهل نسبيًا من منتخب مالي، وهو ما يعزز حظوظ منتخب مصر في التأهل إلى الدور التالي من البطولة، ومن ثم المنافسة على اللقب بكل قوة.

 

ويعتبر منتخب مالي، هو المرشح الأبرز من أجل الفوز باللقب، إلا أن منتخب الفراعنة، استطاع هزيمته في الصدام الأول بلقاء الافتتاح.

 

ولعل فوز منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، على مالي في افتتاحية النسخة الحالية من البطولة على ملعب إستاد القاهرة بهدف نظيف أحرزه مصطفى محمد، يمهد طريق الفراعنة نحو تحقيق الكأس الغالية والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

الإصابات تضرب المنتخب

وتتمثل الأزمة داخل المنتخب المصري الأوليمبي، في الإصابات التي تضرب اللاعبين بشكل كبير، ولعل أبرز إصابة ناصر ماهر، لاعب فريق سموحة.

 

وبات في حكم المؤكد غياب ناصر ماهر عن بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تأكيد إصابته بخلع في الكتف في الفترة الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان