رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل الحسم الإفريقي.. الزمالك يفجر مفاجأة بشأن مباراة جينيراسيون السنغالي

قبل الحسم الإفريقي.. الزمالك يفجر مفاجأة بشأن مباراة جينيراسيون السنغالي

ستاد مصر العربية

الزمالك وجينيراسيون

قبل الحسم الإفريقي.. الزمالك يفجر مفاجأة بشأن مباراة جينيراسيون السنغالي

محمد جبالي 07 أكتوبر 2019 20:28

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة تفاصيل جديدة فى أزمة مباراة الزمالك و جينيراسيون فوت السنغالي، قبل 24 ساعة من القرار النهائي المنتظر صدوره من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، حيث من المقرر أن يفصل الاتحاد الإفريقي في أزمة الزمالك و جينيراسيون غدا وقبل إعلان القرعة يوم 9 أكتوبر.

 

وشر نادي جينيراسيون فوت السنغالي عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، صورة الخطاب الذي تلقاه من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، من أجل حضور مراسم قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال بجانب كأس الكونفدرالية بأحد فنادق القاهرة بعد غد الأربعاء.

وأوضح نادي جينيراسيون فوت السنغالي أنه تلقى خطاباً من "الكاف" يوم 30 سبتمبر الماضي، يفيد بدعوته لحضور مراسم قرعة قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال بجانب كأس الكونفدرالية.

 

وتعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعاً هاماً غداً الثلاثاء لمناقشة أحداث مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي التي كان من المقرر أن تقام الاسبوع الماضي على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات مرحلة الإياب لدور الـ 32 بمسابقة دوري ابطال افريقيا.

 

ومن المقرر أن يحسم لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أزمة المباراة حيث سواء بتأكيد صعود الزمالك لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا، أو إعتبار جينيراسيون فوت السنغالي متأهلاً لدور الثمانية، علماً بأن الفريق الخاسر سينتقل لبطولة كأس الكونفدرالية.

 

ويستند بطل السنغال على أن نقل المباراة وتأجيلها لا يندرج تحت بند الضرورة القصوى مستشهداً بإقامة مباراة الأهلي وكانو سبورت وإقامة مباريات بالدوري المحلي في الفترة بين 26 -28 سبتمبر في القاهرة، أما الزمالك فيملك مستنداً رسمياً به موافقة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، على تأجيل المباراة.

 

إعادة المباراة
وكشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أن هناك مساع من جانب مسئولى الكاف لإقناع فريق جينيراسيون بإعادة مباراة الزمالك خارج مصر على أن تقام الفترة من 10 اكتوبر الى 20 من نفس الشهر.

 

ولفت المصدر إلى أن اللجنة المنتظر أن تحسم غدا الثلاثاء تضم تسعة أفراد بينها ستة أعضاء وافقوا مبدئيا على إعادة اللقاء و ثلاثة يتمسكون بإقصاء الفريق السنغالى استنادا إلى رفض لعب المباراة وعدم احترام خطاب الكاف.

 

كفة الزمالك الأرجح
وأشار المصدر في تصريحاته إلى أن إقصاء نادي الزمالك من دوري أبطال إفريقيا أمر مستبعد داخل الكاف ولم يتم طرحه داخل اى من لجان الكاف.

 

وأوضح أن الفريق السنغالى يرفض تماما فى حالة إعادة اللقاء خوضه داخل مصر مشددا على أن فاطمة سامورا مراقب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا داخل كاف تساند بقوة فريق جينيراسيون فوت فى الأزمة الحالية.

 

واعتبر الحكم المالي فريق جينراسيون فوت منسحبا من لقاء الزمالك بعد رفضه الحضور إلى ملعب برج العرب أعقبه تعليق كاف نتيجة اللقاء لحين حسم الأزمة غدا الثلاثاء.

 

اتحاد الكرة يدعم الزمالك
من جانبه، أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن موقف الزمالك قوي جدًا في أزمة جينيراسيون فوت السنغالي، 

 

وتابع أن الزمالك نفذ تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، بتأجيل المباراة ونقلها لملعب برج العرب ولذلك لا يوجد ما يدينه. وكان الكاف أصدر بيانًا رسميًا حول أزمة مباراة نادي الزمالك ونظيره جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي رفض النادي السنغالي أداءها بعد نقل المباراة إلى استاد برج العرب بالإسكندرية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان