رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عبد الظاهر السقا لـ«مصر العربية»: الأهلي وجد «عقله المفقود» في هذا اللاعب

عبد الظاهر السقا لـ«مصر العربية»: الأهلي وجد «عقله المفقود» في هذا اللاعب

ستاد مصر العربية

عبد الظاهر السقا

عبد الظاهر السقا لـ«مصر العربية»: الأهلي وجد «عقله المفقود» في هذا اللاعب

ضياء خضر 04 أكتوبر 2019 19:55

أكد عبد الظاهر السقا نجم منتخب مصر السابق أن غياب الجماهير يعد السلبية الأبرز في مباريات الجولتين الأولى والثانية لبطولة الدوري الممتاز.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" قال السقا إن إقامة مباريات الدوري بدون جماهير أو بحضور عدد قليل من المشجعين يُفقد البطولة جانبًا كبيرًا من متعتها، خصوصًا وأن الجماهير عادة ما تكون عنصر محفز للفرق الكبيرة وأداة ضغط على لاعبي طرفي أي مباراة ما يدفعهم لإخراج أفضل ما لديهم في الملعب.

 

المدافع السابق للفراعنة تطرق في حديثه إلى المستوى الذي قدمه ثلاثي الصدارة الأهلي والزمالك وبيراميدز في أول جولتين ببطولة الدوري، مشيرًا إلى أن عدم ثبات التشكيل هو أكثر ما ينقص الفرق الثلاثة، وهو ما كان له أثر في غياب الشخصية الواضحة لكل فريق منهم إلى الآن.

 

واستطرد السقا في حديثه ضاربًا مثال بالسويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي والذي اعتمد حتى الآن على نحو 22 لاعبًا في المباريات التي خاضها الفريق تحت قيادته، ما يعني أنه لازال يبحث عن التوليفة المثالية التي يمكنه الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة.

 

وأشار مدافع فريق كونيا سبور التركي السابق إلى أن فريق النادي الأهلي يمتلك هذا الموسم تشكيلة قوية للغاية، مؤكدًا أن الفريق الأحمر وجد ضالته المفقودة - بعد رحيل عقله المفكر عبد الله السعيد - في الوافد الجديد محمد مجدي قفشة، موضحًا أن الأخير استطاع أن يعوض جانبًا كبيرًا من الفراغ الذي خلفه رحيل السعيد عن صفوف "الشياطين الحمر".

 

وعن شكل المنافسة على لقب الدوري في الموسم الجديد، توقع السقا أن تكون محصورة بين الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز لامتلاكهم أفضل العناصر الموجودة على الساحة الكروية المحلية في الوقت الحالي.

 

واختتم السقا حديثه لـ"مصر العربية" بالتطرق إلى معسكر المنتخب المقبل، مشددًا على أن الجانب النفسي للاعبي الفراعنة يحتاج لعمل وجهد خاص من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب حسام البدري، لمحو آثار الخروج المخيب من بطولة أمم أفريقيا الأخيرة من أذهان اللاعبين وإعادة الثقة مرة أخرى إليهم وتجديد دوافعهم للتألق، خصوصًا بعد تراجع درجة الدعم الجماهيري للمنتخب على إثر الفشل القاري الأخير.

 

ووجه مدافع الفراعنة السابق نصيحة للبدري وجهازه بضرورة توسيع قاعدة اختيارهم من بين لاعبي المنتخب الأولمبي، والذي يضم في صفوفه عناصر مميزة وواعدة تستحق بحسب رأي السقا تمثيل المنتخب الأول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان