رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل القمة| بين تألق الشناوي وتوهج رمضان وتصدر الدوري.. الأهلي يجني ثمار الفوز على الإنتاج

قبل القمة| بين تألق الشناوي وتوهج رمضان وتصدر الدوري.. الأهلي يجني ثمار الفوز على الإنتاج

محمد جبالي 03 أكتوبر 2019 20:43

مكاسب بالجملة حققها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد الفوز براعية مع الرأفة على نظيره الانتاج الحربي، أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

الفوز برباعية دون رد، ربما لم تكن متوقعة قياسا بأن الإنتاج عادة ما يقدمه مباريات قوية أمام الأهلي رغم أنه لم يسبق له الفوز عليه من قبل.

 

لكن الأمور بدت مختلفة هذه المرة في أن الأهلي استفاد من تألق جناحه رمضان صبحي، الذي قدم كل شيء، ونجح في تشكيل الخطورة، من تسجيل وصناعة الأهداف بأريحية شديدة.

 

وفشلت الرقابة من وهاب أنان ومعه ثنائي دفاع ووسط الإنتاج في الحد من خطورة رمضان ذو الانطلاقات الخطيرة دائما والذي كان مصدر إزعاج طوال فترة لعبه.

 

أيضا السويسري فايلر كان أكثر ذكاءً من نظيره مختار مختار في الإنتاج، حيث أن الأخير لعب من الدقيقة الأولى مباراة دفاعية، ولكن بجزء من الطمع في الهجمات المرتدة.

 

وبعد رباعية الإنتاج، جني الأهلي –بقيادة مدربه السويسري فايلر- العديد من المكاسب نرصد أبرزها في التقرير التالي:

 

تألق محمد الشناوي
شهدت مباراة الأهلي والإنتاج تألقاً كبيراً للحارس الدولي محمد الشناوي حارس مرمى القلعة الحمراء، والذي زاد عن مرماه في العديد من الفرص التي سنحت لمهاجمي الإنتاج الحربي على مدار شوطي المباراة.

 

وأنقذ الشناوي فرصة خطيرة من رأسية كادت تصبح هدفا محققا للفريق العسكري والنتيجة تقدم الأهلي بهدف نظيف، وكانت ستغير من مجرى المباراة تماما، ليستعيد الثقة بشكل كبير بعد الخطأ الذي ارتكبه في السوبر أمام الزمالك وتسببه في ركلة جزاء، حيث حافظ على نظافة شباك الأهلي في 4 مباريات من أصل 5 مباريات مع المدرب السويسري، وحقق الأهلي الكلين شيت الثاني على التوالي في الدوري الممتاز بعد الفوز على سموحة بهدف نظيف، والثالث على التوالي مع فايلر، وهو ما منح جماهير الأهلي طمأنينة وشعورا بالقوة. 

 

توهج رمضان صبحي
بات رمضان صبحي أحد الأعمدة الأساسية في الفريق الأحمر، والتي يعتمد عليها المدرب السويسري بشكل أساسي في كل المباريات المحلية والافريقية التي يخوضها الفريق.

 

وظهر اللاعب بمستوى رائع في أداء دور المهاجم الوهمي الذي يدخل عمق الملعب ويستغل التمريرات البينية وانفرد مرتين سجل في أحدهما وصنع في الأخرى هدفا لزميله حسين الشحات، كما استطاع رمضان استعادة جزء كبير من مستواه مع فايلر بتسجيل هدفين في 4 مباريات شارك فيها، مقابل هدفين فقط أحرزها في 20 مباراة خاضها مع الأهلي الموسم الماضي، وهو ما يبرهن تطور الأداء الهجومي والبدني لرمضان، الذي شكل مع معلول جبهة نارية للأهلي في الناحية اليسرى.

تصدر الدوري
بعد فوز أمس، تصدر النادي الاهلي جدول بطولة الدوري العام الأمر الذي يعطي اللاعبين والجهاز الفني دفعة معنوية على الاستمرار بنفس النهج طوال مشوار البطولة الأهم لدى التادي وجماهير العريضة.

 

وباقتناص النقاط الثلاث لأمس، وصل الأهلي إلى النقطة السادسة من مباراتين بعد الفوز في الجولة الأولى على سموحة بهدف نظيف، بالإضافة إلى إحراز 5 أهداف في المباراتين والمحافظة على نظافة شباكه، ليتصدر الفريق جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز التي يحمل لقبها منذ الموسم الماضي.

 

عبقرية "فايلر"
أثبت السويسري رينيه فايلر قدراته إمكانياته كمدير فني كبير، واقتحم قلوب جماهير الأهلي بفوز كبير على الإنتاج الحربي العنيد أمام الكبار برباعية نظيفة، وهو الانتصار الخامس على التوالي له بعد الفوز ذهابا وإيابا على كانو سبورت ضمن مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة للفوز على الغريم التقليدي الزمالك في السوبر المصري بنتيجة 3 / 2، والتغلب على سموحة بهدف نظيف في الجولة الأولى للدوري.

 

الفاعلية الهجومية
أثبتت المباراة تطور الأداء الهجومي والدفاعي للأهلي بشكل ملحوظ، خلال 5 مباريات خاضها الفريق، أحرز اللاعبون 14 أهداف بمعدل 2.9 هدف في المباراة الواحدة واستقبل هدفين فقط من ركلتي جزاء في مباراة السوبر، بمعدل 0.4 هدف في المباراة.

 

دفعة للقمة
الفوز برباعية نظيفة على فريق بحجم الإنتاج الحربي، والانتصار الخامس على التوالي، يعد بمثابة دفعة معنوية قوية للفريق قبل المواجهات القوية الحاسمة في شهر أكتوبر ببطولة الدوري الممتاز، وعلى رأسها مباراة القمة أمام الزمالك.
 

اعلان

اعلان