رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خماسي يغازل حسابات البدري قبل معسكر أكتوبر

خماسي يغازل حسابات البدري قبل معسكر أكتوبر

ستاد مصر العربية

حسام البدري مدرب منتخب مصر

خماسي يغازل حسابات البدري قبل معسكر أكتوبر

ضياء خضر 29 سبتمبر 2019 18:03

تترقب جماهير الكرة المصرية الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني لمعسكره المقرر الشهر المقبل، والذي سيكون أول تجمع للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب حسام البدري.

 

وينتظر البدري وجهازه المعاون انتهاء منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري أواخر الأسبوع الجاري، للإعلان عن قائمة اللاعبين المحليين المختارين لمعسكر المنتخب المقبل، والذي سيمتد في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر المقبل وسيخوض الفراعنة على هامشه لقاء ودي أمام منتخب بوتسوانا.

 

 

وكان البدري قد أعلن قبل أيام عن قائمة المحترفين المنتظر انضمامهم لمعسكر أكتوبر، وضمت هذه القائمة 5 أسماء هم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي، وأحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي، ومحمد النني لاعب وسط بشكتاش التركي، إلى جانب أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتينج براجا البرتغالي.

 

ومع تواصل العد التنازلي لإعلان قائمة العناصر المحلية المنضمة لمعسكر المنتخب المقبل، تبرز بعض الأسماء التي تبدو في صدارة المرشحين للتواجد في القائمة، ويسلط "مصر العربية" الضوء على بعض هذه الأسماء في السطور التالية..

 

حسين الشحات

 

مع انطلاق منافسات الموسم الجديد بدأ حسين الشحات جناح فريق النادي الأهلي في تقديم مستويات مميزة، تحت قيادة الجهاز الفني الجديد للشياطين الحمر بقيادة السويسري رينيه فايلر.

 

وأصبح الشحات أحد الأوراق الرابحة التي يعول عليها المدرب فايلر في الفترة الأخيرة، وكان اللاعب السابق لفريق العين الإماراتي على قدر الثقة التي منحها إياه المدرب السويسري، حيث أحرز هاتريك في شباك فريق أطلع برة الجنوب سوداني في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، كما ساهم بهدف ضمن ثلاثية فريقه في لقاء السوبر أمام الزمالك، إلى جانب هدفه في شباك "كانو سبورت" بطل غينيا الاستوائية في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال.

 

وقد يكون البدري وجهازه بوابة الشحات لتمثيل منتخب مصر في الفترة المقبلة وتعويض غيابه عن مناسبات سابقة، وتحديدًا عندما تم تجاهله العام الماضي في مونديال روسيا رغم تألقه قبلها مع العين الإماراتي.

 

 

قفشة

 

أيضًا يبرز محمد مجدي قفشة صانع ألعاب النادي الأهلي ضمن قائمة النجوم الذين يغازلون حسابات الجهاز الجديد للمنتخب بقوة، بعدما ظهر اللاعب الوافد حديثُا على القلعة الحمراء بمستويات جيدة في الفترة الماضية.

 

وبعد جلوس السويسري فايلر على مقعد المدير الفني بالنادي الأهلي، بدأ قفشة يشق طريقه نحو التشكيل الأساسي للفريق الأحمر، وهو ما قد يفتح له الطريق نحو المنتخب بداية من المعسكر القادم، خصوصًا وأن البدري مدرب الفراعنة لديه قناعة كبيرة بهذا اللاعب وسبق أن رشحه للانتقال للأهلي، ولعب دور كبير في انضمامه الموسم الماضي لصفوف بيراميدز وقتما كان يتولى الإشراف على رئاسة النادي.

 

 

حمدي فتحي

 

لاعب وسط الأهلي الشاب يعد ضمن الأسماء التي بدأ نجمها يلمع بشكل كبير على الساحة المحلية في الفترة الأخيرة، في ظل ثقة مطلقة يمنحها له السويسري فايلر مدرب الفريق الأحمر.

 

ويشكل فتحي إلى جوار زميله في الأهلي عمرو السولية ثنائي ارتكاز قوي للغاية، نجح مدرب الأهلي بفضله في السيطرة على منطقة خط الوسط بمعظم المباريات التي خاضها في الفترة الأخيرة.

 

ورغم وجود أكثر من اسم كبير في منطقة الارتكاز ضمن حسابات جهاز المنتخب مثل دينامو الزمالك طارق حامد، ومحمد النني لاعب بشكتاش التركي، إلا أن فرص تواجد حمدي فتحي في معسكر أكتوبر تظل قائمة امتدادًا لرغبة الجهاز الفني للفراعنة في ضخ دماء جديدة بصفوف الفريق.

 

 

عبد الله جمعة

 

لا يختلف أحد على أن الظهير الأيسر لفريق نادي الزمالك عبد الله جمعة كان من أكثر الأسماء التي تعرضت للظلم، بحرمانه من التواجد مع المنتخب في النسخة الماضية من بطولة أمم أفريقيا.

 

وقدم عبد الله جمعة موسم استثنائي مع فريق نادي الزمالك، وهو ما دفع أصوات كثيرة للمطالبة مرارًا بضرورة الاستفادة منه مع المنتخب، وقد يكون معسكر الفراعنة المقبل هو بداية ظهور عبد الله جمعة مع الفراعنة، خصوصًا وأن الظهير الأيسر للزمالك يمتلك قدرات دفاعية وهجومية مميزة إلى جانب صغر سنه.


 

مصطفى محمد

 

خلال تقديمه كمدرب جديد لمنتخب مصر أمام وسائل الإعلام اعترف حسام البدري بوجود نقص كبير يعانيه الفراعنة في مركز المهاجم الصريح، وهو ما كان دافعًا ربما لضم أحمد حسن كوكا لمعسكر المنتخب المقبل رغم التحفظات الكثيرة على المستوى الذي يقدمه لاعب براجا البرتغالي.

 

ومع بداية الموسم الجاري برز نجم مصطفى محمد مهاجم الزمالك الشاب، والذي نجح في إظهار مواهبه الهجومية المميزة خلال المباريات القليلة التي تم الاعتماد عليه فيها مع فريق الزمالك.

 

ورغم أنه يعد أحد الوجوه الأساسية للمنتخب الأولمبي، إلا أن مهاجم الزمالك الشاب قد يشق طريقه بسهوله للمنتخب الأول بداية من معسكر أكتوبر، بعد تأكد غياب مروان محسن مهاجم الأهلي بسبب الإصابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان