رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الريال أمام أتليتكو.. من يحسم ديربي العاصمة ويينفرد بصدارة «الليجا»؟

فيديو| الريال أمام أتليتكو.. من يحسم ديربي العاصمة ويينفرد بصدارة «الليجا»؟

ستاد مصر العربية

ريال مدريد يواجه أتلتيكو مدريد مساء اليوم السبت

اليوم في ملعب «واندا ميتروبوليتانو»

فيديو| الريال أمام أتليتكو.. من يحسم ديربي العاصمة ويينفرد بصدارة «الليجا»؟

محمد متولي-وكالات 28 سبتمبر 2019 03:55

 يحتضن ملعب «واندا ميتروبوليتانو»،  معقل أتلتيكو مساء اليوم السبت دربي العاصمة بين الجارين الغريمين أتلتيكو مدريد المضيف وريال مدريد المتصدر في قمة المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وسقط الريـال في فخ التعادل مرتين في أول 3 مباريات خاضها بالمسابقة، ولكنه حقق 3 انتصارات متتالية، لينتزع صدارة جدول المسابقة برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو.


 وفي الوقت الذي يتطلع الريـال، بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تخلص من قدر كبير من الضغوط التي أحاطت به في بداية الموسم، إلى الفوز في هذه المباراة وتوسيع الفارق، يسعى أتلتيكو، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني، إلى الإطاحة بالريـال من الصدارة واستعادتها من خلال هذا الديربي.


وكانت الهزيمة (صفر-3) أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي قد أثارت جدلاً كبيراً حول الريـال، وانتقادات عنيفة ضد زيدان، ولكن الفريق تغلب على إشبيلية وأوساسونا في الأسبوع الحالي، لينتزع صدارة جدول الدوري الإسباني.

ورغم معاناة الفريق في الناحية الدفاعية التي أثارت انتقادات هائلة من الجماهير ووسائل الإعلام، لم يخسر الريـال أي مباراة في الدوري المحلي حتى الآن، وهو ما يسعى للحفاظ عليه في مواجهة أتلتيكو اليوم، خصوصاً أن الهزيمة أمام أتلتيكو ستعيد الانتقادات ضد الريـال وزيدان بشكل أكبر.

ويواجه زيدان صعوبات جمة بسبب الغيابات الكثيرة التي تضرب صفوف فريقه وهو يعاني من مشكلة كبيرة في مركز الظهير الأيسر بسبب إصابة الدولي البرازيلي مارسيلو والوافد الجديد الدولي الفرنسي فيرلان ميندي، وسيضطر إلى الدفع بناتشو في هذا المركز على غرار ما فعل ضد أوساسونا على الرغم من أن الأخير يلعب بالقدم اليمنى.

 

ويستمر غياب افضل لاعب في العالم العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش وماركو أسنسيو بسبب الاصابة، فيما عاد إيسكو للتو بعد تعافيه وقد يكون أحد الأوراق الرابحة في تشكيلة زيدان إلى جانب الدولي البلجيكي إدين هازار الساعي لافتتاح رصيده التهديفي مع النادي الملكي منذ الانضمام الى صفوفه قادما من تشلسي الإنجليزي.

 

وقال هازار «أتمنى التسجيل والفوز في الدربي. كل ما أريده هو إسعاد الجماهير، في مباريات الدربي، تكون الحالة الذهنية والرغبة عنصرين أساسيين. إذا كنت تلعب كرة القدم فإنك تعلم كيف هي هذه المباريات وتعلم ماذا يتعين عليك فعله، فقط عليك أن تفوز».

فيما قال زيدان: «نحن في الصدارة الآن، ولكن هذا لا يعني شيئاً. أهم شيء هو الاستمرار بهذه الطريقة... علينا أن نثق فيما نقدمه، وأن نعمل بحماس».

 

 وأضاف: «يتحسن مستوانا من يوم لآخر، ونريد مواصلة العمل بهذا الشكل المتماسك القوى. وعندما نفقد الكرة، يعمل الجميع على استعادتها. وعندما نستحوذ على الكرة، نعرف الإمكانيات التي نتمتع بها».

 

كما حقق أتلتيكو فوزاً غالياً (2-صفر) على ريـال مايوركا، الأربعاء، ليتصدر جدول المسابقة لمدة قليلة، قبل أن ينتزعها الريـال بالفوز على أوساسونا بالنتيجة نفسها.

ويفتقد أتلتيكو في مباراة الديربي لجهود مهاجمه ألفارو موراتا الذي طرد في لقاء مايوركا، ولكن ما يطمئن الفريق أن مهاجمه الخطير دييغو كوستا قد استعاد ذاكرة التهديف، وأحرز الهدف الأول لفريقه في مرمى مايوركا، ليكون الهدف الأول لكوستا منذ مارسالماضي.

 

وقال سيميوني: «نعلم أن المهاجمين يعيشون على الأهداف... هذا الهدف مهم لغاية بالنسبة له وللفريق. أشعر بالسعادة لأنه كان يحتاج لهدف... إنه من أهم لاعبينا في الناحية الهجومية. وإذا لعب مهاجمونا بشكل جيد، سيكون من السهل علينا تحقيق الفوز».

 

ويخوض برشلونة (حامل اللقب) مباراته في هذه المرحلة اليوم أيضاً، ولكن في وقت مبكر، مما يتيح له انتزاع المركز الثاني من أتلتيكو مؤقتاً لحين انتهاء مباراة الديربي.

 

ويحتل برشلونة المركز الخامس، برصيد 10 نقاط، قبل مباراته اليوم في ضيافة خيتافي. ويتطلع برشلونة إلى التخلص من سوء الحظ الذي لازمه في الفترة الماضية في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في آخر 8 مباريات خاضها خارج ملعبه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان