رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الملعب أزمة تهدد مشوار الزمالك في دوري الأبطال

الملعب أزمة تهدد مشوار الزمالك في دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

الملعب أزمة تهدد مشوار الزمالك في دوري الأبطال

ضياء خضر 27 سبتمبر 2019 17:57

رغم تواصل العد التنازلي لمباراة الزمالك وفريق "جينيراسيون فوت" السنغالي في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن التوقيت الأكيد لإقامة اللقاء ما يزال مجهولًا حتى اللحظة.

 

ويتمسك فريق "جينيراسيون فوت" بإقامة مواجهته مع الزمالك مساء غدًا السبت على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، في حين يتمسك الزمالك بإقامتها مساء الأحد بملعب برج العرب.

 

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الفريق السنغالي على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 2-1، ما يعني أن فريق الزمالك يحتاج للفوز بهدف نظيف على الأقل لقلب الطاولة على الضيوف السنغاليين والتأهل على حسابهم إلى دور المجموعات بدوري الأبطال.

 

ظرف طارئ

 

وكان مقررًا في بادئ الأمر إقامة المباراة مساء السبت بملعب بتروسبورت، وهو ما تم إخطار الفريق السنغالي به بشكل رسمي.

 

لكن قبل أيام طلبت الأجهزة الأمنية تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة، ونقله إلى ملعب برج العرب بالقرب الإسكندرية لوجود دواعي أمنية يتعذر معها إقامة اللقاء مساء السبت في ملعب بتروسبورت بحضور جماهيري، في وقت تمسكت إدارة الزمالك بإقامة اللقاء بحضور الجماهير.

 

 

لائحة واضحة

 

وتنص لوائح مسابقات الأندية الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على عدم إجراء تعديل على ملعب أي مباراة قبل أقل من 10 أيام على إقامة اللقاء.

 

وفي بعض الحالات الاستثنائية وافق الاتحاد الأفريقي على إجراء تعديل بمواعيد بعض المباريات، لكن بعد موافقة الفريقين طرفي المباراة.

 

 

عناد متواصل

 

ورغم تأكيد إدارة الزمالك صدور خطاب رسمي من الاتحاد الأفريقي يفيد بنقل المباراة لملعب برج العرب، إلا أن فريق "جينيراسيون فوت" ما يزال يرفض الانتقال من القاهرة إلى مدينة برج العرب، متمسكًا بإقامة المباراة مساء غدًا بملعب بتروسبورت.

 

ويستند الفريق السنغالي في موقفه إلى اشتراط الاتحاد الأفريقي موافقة طرفي اللقاء على نقل المباراة من بتروسبورت إلى برج العرب.

 

ورغم موقف الفريق السنغالي إلا أن طاقم الحكام الخاص بالمباراة وصل فعليًا اليوم إلى مدينة برج العرب، في حين عرض نادي الزمالك تحمل نفقات انتقال وإقامة الفريق السنغالي في برج العرب أملاً في إقناع مسئولي الأخير بالموافقة على نقل المباراة.

 

مفاوضات مستمرة

 

وخلال الساعات الماضية لم تتوقف محاولات مسئولي الزمالك لإقناع بعثة فريق "جينيراسيون فوت" بالانتقال إلى مدينة برج العرب، والموافقة على خوض اللقاء مساء الأحد على ملعب الجيش هناك.

 

وطلب مسئولو الزمالك وساطة اتحاد الكرة والذي يتواصل بعض مسئولوه مع نظرائهم في اتحاد الكرة السنغالي، في محاولة للضغط على مسئولي نادي "جينيراسيون فوت".

 

وتبقى الصورة غير واضحة إلى الآن فيما يخص موقف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إذا ما تمسك الفريق السنغالي بموقفه الرافض للموعد والمكان الجديد للقائه مع الزمالك، في وقت يتخوض مسئولو الفريق الأبيض من حدوث تطورات سيئة قد تصل لاعتبار الزمالك خاسرًا في اللقاء ما يعني خروج الفريق الأبيض من الدور الأول لدوري الأبطال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان