رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي وبيراميدز.. «تكتيك» لاسارتي يتحدى مفاجآت ديسابر

الأهلي وبيراميدز.. «تكتيك» لاسارتي يتحدى مفاجآت ديسابر

ستاد مصر العربية

ديسابر ولاسارتي

الأهلي وبيراميدز.. «تكتيك» لاسارتي يتحدى مفاجآت ديسابر

ضياء خضر 15 أغسطس 2019 14:07

تترقب جماهير الكرة المصرية المباراة الهامة التي ستجمع فريقي الأهلي وبيراميدز يوم السبت المقبل، والتي تأتي في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

 

وستكون المواجهة المنتظرة بين الأهلي وبيراميدز هي الثالثة في سجل الفريقين، بعدما التقيا مرتين في بطولة الدوري بنسختها الأخيرة، والتي شهدت أفضلية لفريق بيراميدز على الشياطين الحمر بعد فوزه في المباراتين بنتيجتي 2-1 و1- صفر.

 

 

منافس جديد

 

مباراة السبت المقبل ستكون الأولى التي تجمع الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي مع الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب بيراميدز، حيث تولاها الشهر الماضي.

 

وواجه لاسارتي بيراميدز في المباراتين السابقتين أمام مدربين مختلفين، حيث قاد الفريق الأزرق في الأولى المدرب حسام حسن، وفي الثانية تواجد على رأس الجهاز الفني لفريق بيراميدز المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

 

وستكون مواجهة السبت أمام الأهلي هي ثاني اختبار رسمي يخوضه بيراميدز تحت قيادة مدربه الجديد ديسابر، والذي افتتح مشواره مع الفريق بالفوز على فريق النجمة الكونغولي بنتيجة 4-1، في إطار جولة الذهاب لدور الـ 64 للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

تكتيك ثابت

 

وعلى الأرجح لن تختلف الخطة الخاصة بالمدرب لاسارتي في مباراة بيراميدز، عن غيرها من المباريات التي خاضها الفريق الأحمر تحت قيادة المدرب الأوروجوياني.

 

ويعتمد لاسارتي بشكل شبه دائم على طريقة 4-2-3-1، والتي يكون النشاط الهجومي فيها مقتصرًا على مهاجم وحيد يسانده جناحان وصانع ألعاب من الأسفل، مع تأمين منطقة خط الوسط بثنائي ارتكاز عادة ما يكون مكونا من عمرو السولية وحمدي فتحي.

 

ودائمًا ما يكون اعتماد المدرب لاسارتي على الظهيرين في النواحي الهجومية مقتصرًا بشكل شبه تام على الجبهة اليسرى التي يشغلها النجم التونسي علي معلول، والذي يتميز باختراقاته السريعة وعرضياته التي تشكل إزعاجًا لدفاعات المنافس.

 

 

نزعة هجومية

 

وعلى الجهة الأخرى كشفت مباراة بيراميدز الماضية أمام النجمة الكونغولي عن انتهاج المدرب ديسابر للنزعة الهجومية والتي ترجمها في المباراة الأخيرة من خلال خطة 4-1-4-1.

 

ويزيد من القوة الهجومية لفريق بيراميدز وجود عناصر مميزة في مراكز الجناحين وصانع الألعاب، حيث دفع المدرب الفرنسي في اللقاء الأخير بالرباعي إبراهيم حسن وعبد الله السعيد وإيريك تراوري وإسلام عيسى خلف المهاجم القناص جون أنطوي.

 

 

تغييرات محتملة

 

ودائمًا ما يُعرف عن المدرب ديسابر كثرة إجراءه للتغييرات في التشكيل الأساسي، بناء على المعطيات الخاصة بكل مباراة، ويجعله خصم غامض بعض الشيء للمدرب المنافس، الأمر الذي يعزز من احتمالية ظهور مفاجآت في تشكيل فريقه لمباراة الأهلي.

 

والمؤكد أن الجبهة اليمنى لبيراميدز تستحوذ على جانب كبير من تفكير المدرب ديسابر، والذي سيحاول إيقاف الخطورة الهجومية لظهير الأهلي الأيسر علي معلول.

 

كذلك قد يشهد الثلث الهجومي لبيراميدز تغييرات من خلال الدفع بالوافد الجديد عبده لومالا، بدلًا من إسلام عيسى بعدما غاب الأول عن لقاء النجمة الكونغولي كونه غير مقيد أفريقيًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان