رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التأمين المبكر.. سلاح الزمالك للحفاظ على أعمدة الفريق

التأمين المبكر.. سلاح الزمالك للحفاظ على أعمدة الفريق

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

التأمين المبكر.. سلاح الزمالك للحفاظ على أعمدة الفريق

ضياء خضر 09 أغسطس 2019 20:38

منذ انتهاء منافسات النسخة الأخيرة لبطولة الدوري تتوالى تحركات إدارة نادي الزمالك من أجل تجهيز فريقها بالشكل الأمثل استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد، والمقررة بحدود منتصف الشهر الشهر المقبل.

 

وضمت إدارة الزمالك أكثر من اسم مميز إلى صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتسعى في الوقت الحالي للتعاقد مع مدرب أجنبي ليتولى مهام الإشراف الفني على الفريق في الموسم الجديد.

 

خطوة مرتقبة

 

وبعد نهاية مشوار الفريق الأبيض في النسخة الأخيرة من بطولة الدوري، خرجت تأكيدات متكررة من إدارة القلعة البيضاء تفيد بعدم وجود نية للتفريط في أي لاعب من عناصر القوام الأساسي للفريق.

 

وكانت الفترة الماضية قد شهدت أنباء كثيرة عن احتمال رحيل الثنائي محمود علاء وطارق حامد إلى الدوري السعودي، فيما ربطت تقارير سابقة بين عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأبيض وبين الانتقال إلى فريق بيراميدز.

 

لكن الساعات الماضية شهدت توارد أنباء حول اعتزام إدارة الزمالك فتح ملف التجديد لعدد من نجوم الفريق الأساسيين بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة.

 

 

تأمين استباقي

 

وخلافًا للمواسم السابقة وضح هذه المرة تمسك إدارة الزمالك بالحفاظ على عناصر القوام الأساسي للفريق الأبيض، والذين كان لهم دور كبير في تتويج الفريق بلقب البطولة الكونفدرالية في الموسم الماضي.

 

وربما جاءت خطوة تمديد عقود الثلاثي طارق حامد ومحمود علاء وعبد الله جمعة بهدف قطع أي طرق ممكنة أمام رحيل أي منهم في المرحلة المقبلة، خصوصًا وأن بعضهم مستهدف بشكل كبير من أندية خليجية أبدت استعدادًا لدفع مبالغ طائلة في سبيل ضمهم.

 

كذلك قد يكون في ذهن إدارة الزمالك هدف آخر يتمثل في إنهاء أي أمل للغريم التقليدي فريق النادي الأهلي في الحصول على خدمات أي من عناصر القوام الأساسي للزمالك، في الفترة المقبلة، وكذلك تفادي تكرار سيناريو اللاعب المتمرد محمود كهربا والقضاء على أي سبب تذمر قد يبديه هؤلاء اللاعبين اعتراضًا منهم على القيمة المالية لعقودهم الحالية والتي سيتم بكل تأكيد زيادتها في عقودهم الجديدة.

 

 

البداية بجنش

 

وبالفعل قطعت إدارة الزمالك أول خطوة على طريق تأمين بقاء نجوم الفريق، وذلك من خلال التأكيدات التي خرجت بخصوص تمديد عقد الحارس محمود جنش حتى عام 2024، مع رفع قيمة عقده ليتقاضى 10 ملايين جنيه في الموسم الواحد بالتساوي مع لاعبي الفئة الأولى في الفريق الأبيض.

 

ولا يختلف أحد على أن جنش كان أحد العناصر الأساسية في تتويج الزمالك بلقب النسخة الأخيرة من البطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث قدم الحارس مستوى مميز على مدار الموسم، قبل أن تبعده الإصابة عن الجولات الأخيرة للفريق في بطولة الدوري.

 

 

والمؤكد أن تكريم إدارة الزمالك لجنش بتجديد عقده وزيادة قيمته المالية، يوصل رسالة إيجابية للحارس ولباقي لاعبي الفريق مفادها تقدير جهود كل لاعب مجتهد، إضافة إلى تحفيز الحارس المصاب قبل عودته المنتظرة للملاعب أوائل العام المقبل، والتي ستكون إيذانًا بمنافسة شرسة في مركز حراسة المرمى بالفريق الأبيض والذي جرى تعزيزه مؤخرًا بالثلاثي محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان