رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عمرو جمال.. رأس حربة بدرجة «منحوس»

عمرو جمال.. رأس حربة بدرجة «منحوس»

ضياء خضر 09 أغسطس 2019 18:59

دائمًا ما كان يُنظر إلى عمرو جمال لاعب النادي الأهلي باعتباره أحد المهاجمين الواعدين المنتظر تألقهم ولمعان نجمهم على الساحة الكروية، لكن الظروف المحيطة باللاعب لم تكن دائمًا في صالحه وتسببت في تعطيل انطلاق مسيرته أكثر من مرة.

 

وارتبط اسم عمرو جمال مؤخرًا بالانتقال إلى نادي الصفاقسي التونسي على سبيل الإعارة، لكن تلك الخطوة باتت على وشك الفشل بسبب ظروف تجنيد اللاعب.

 

انطلاقة تعطلت

 

كانت بداية بزوغ نجم عمرو جمال مع فريق النادي الأهلي في موسم 2013/2014، والذي شارك خلاله اللاعب في 30 مباراة رسمية مع الفريق الأحمر أحرز خلالهم 14 هدف وصنع هدفين.

 

ومع انطلاقة الموسم التالي لم يكن الحظ حليفًا لعمرو جمال، حيث تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وهي الإصابة التي أبعدته لأشهر وأفقدته بالتبعية مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق الأحمر.

 

 

تجربة باهتة

 

في صيف عام 2017 بدأ عمرو جمال مغامرة جديدة في مشواره الكروي، حيث أعاره النادي الأهلي إلى فريق بيدفيست الجنوب أفريقي لمدة موسم واحد.

 

تجربة عمرو جمال مع بيدفيست كانت متوسطة، حيث شارك لاعب الأهلي في 19 مباراة مع الفريق الجنوب أفريقي سجل خلالهم 5 أهداف وصنع هدف وحيد.

 

وعقب عودته من جنوب أفريقيا أعار الأهلي مهاجمه الشاب مرة أخرى لفترة قصيرة إلى نادي هلسنكي الفنلندي لنحو 4 أشهر، خاض خلالهم "الغزال" 15 مباراة زار خلالهم شباك المنافسين مرة واحدة وصنع هدف وحيد.

 

 

تجميد طويل

 

وبعد نهاية رحلة إعارته القصيرة في صفوف فريق هلسنكي الفنلندي كان الأمل يراود عمرو جمال لاستعادة مكانه في صفوف فريق النادي الأهلي، إلا أنه تلقى صدمة قوية قبل بداية الموسم الماضي بعدما لم يتم قيده في صفوف الفريق.

 

وقضى عمرو جمال النصف الأول مقيدًا في صفوف قائمة الانتظار الخاصة بالشياطين الحمر، وفي فترة الانتقالات الشتوية تم قيده في صفوف الفريق، لكنه لم يحصل على فرصته للمشاركة ليكتفي بخوض التدريبات فقط على مدار الموسم الماضي.

 

 

فرصة لم تكتمل

 

ومع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية ووضوح الرؤية بشأن صعوبة تواجد عمرو جمال مع الأهلي في الموسم الجديد، ظهرت للاعب فرصة ذهبية بعدما طلب نادي الصفاقسي التونسي الحصول على خدماته وهو ما رحب به اللاعب والنادي الأهلي.

 

ورغم إعلان الصفاقسي رسميًا عن ضم الغزال وسفر اللاعب لتونس لإتمام إجراءات انتقاله، إلا أن المغامرة الجديدة للاعب باتت على وشك الفشل بعد ظهور أزمة تجنيده، والتي تلزم اللاعب بالبقاء في مصر.

 

 

وخلال الساعات الماضية تردد أن مهاجم الأهلي سينتقل إلى صفوف فريق طلائع الجيش لمدة موسمين لقضاء فترة تجنيده على ذمة النادي العسكري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان