رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | محمد صلاح يتعرض للعنصرية من جديد.. جماهير إيفرتون هذه المرة

فيديو | محمد صلاح يتعرض للعنصرية من جديد.. جماهير إيفرتون هذه المرة

محمد عبد الغني 08 أغسطس 2019 15:45

 

فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا في تغريدة عنصرية بحق النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، يرجح أن يكون مصدرها شخص مرتبط بنادي إيفرتون، غريم النادي الأحمر في شمال إنجلترا.

 

ونقلت شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن متحدث باسم شرطة مرسيسايد (شمال إنجلترا)، قوله إن الأخيرة "على علم بتغريدة مهينة بحق أحد لاعبي ليفربول، تم تشاركها من قبل آخرين، وتحقق في الموضوع".

 

وأضاف "لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية تحت أي غطاء كان، ومن يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين ويرتبكون جنايات من خلال القيام بذلك مثل جريمة الكراهية، عليهم أن يفهموا أنهم ليسوا فوق القانون".

 

وتشير التقارير الى أن ناشر التغريدة التي تتضمن رسما مسيئا لصلاح، والتي تم حذفها في وقت لاحق، هو شخص يرجح أنه من مشجعي نادي إيفرتون، غريم ليفربول في المدينة الشمالية، ما دفع النادي الأزرق إلى تأكيد إدانته لأي شكل من أشكال العنصرية.

 

 

 

بدورها تحدثت وسائل الاعلام الإنجليزية عن متحدث باسم نادي إيفرتون قوله إن "النادي يدين بأشد العبارات أي نوع من العنصرية".

 

وأوضح "لقد تشاركنا المحتوى مع السلطات المختصة ونبحث في المسألة لمعرفة ما اذا كان مستخدم تويتر المشتبه به (الذي نشر التغريدة في بادئ الأمر)، معروف من النادي بأي شكل من الأشكال".

 

وتشكل مكافحة العنصرية هاجسا أساسيا في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد تزايد الأحداث المرتبطة بها خلال المواسم الأخيرة، إن كان على أرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018 وهدافه في الموسمين اللذين أمضاهما مع ليفربول بعد انتقاله من روما الإيطالي، ضحية تصرفات عنصرية من مشجعي تشلسي في الموسم الماضي، بعد انتشار شريط مصور يظهرون فيه وهم يؤدون أغنية مهينة بحق لاعبهم السابق، نعتوه خلالها بـ "المفجر الإرهابي".

 

وعلق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول على تلك المسألة بقوله في حينه "الأمر يثير القرف. مثال آخر على ما لا يجب أن يحصل. لا يجب أن ننظر الى الأمر على أنه بين تشلسي وليفربول".

 

وكان النجم المصري  محمد صلاح قد تعرض في أوقات سابقة الموسم الماضي لوقائع عنصرية خلال مباريات فريقه . 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان