رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أسباب غياب المباريات عن استاد القاهرة

فيديو| أسباب غياب المباريات عن استاد القاهرة

ستاد مصر العربية

إستاد القاهرة

فيديو| أسباب غياب المباريات عن استاد القاهرة

ضياء خضر 07 أغسطس 2019 14:22

أصبح إستاد القاهرة أحد الألغاز على الساحة الكروية، بعد الإعلان عن تعذر استضافته لأي مباريات في الفترة المقبلة، رغم إنفاق ملايين الجنيهات على عمليات تطويره والتي ساهمت في ظهوره بشكل مميز في بطولة أمم أفريقيا.

 

ويوم أمس خرجت تأكيدات رسمية من داخل اتحاد الكرة تفيد بصعوبة إقامة مباراة كأس السوبر المقررة يوم 18 سبتمبر المقبل بين فريقي الأهلي والزمالك على ملعب إستاد القاهرة.

 

ولم تكن هذه هي الواقعة الوحيدة في مسلسل ألغاز إستاد القاهرة، والذي سبق وأرسلت إدارته مخاطبات رسمية لناديي الأهلي والزمالك تفيد بجاهزية الإستاد لاستقبال مباريات الفريقين المحلية والقارية في الموسم الجديد.

 

لكن ورغم هذه المخاطبات لن يفتتح قطبا الكرة المصرية مشوارهما في بطولة دوري أبطال أفريقيا على الملعب الذي استضاف افتتاح ونهائي النسخة الماضية من بطولة أمم أفريقيا.

 

التبرير المعلن لرفض إقامة مباريات في الفترة المقبلة على ملعب إستاد القاهرة تم حصره في مسألة أعمال الصيانة التي قيل أنها تُجرى حاليًا للملعب سواء على مستوى أرضيته أو بعض ملحقاته الداخلية، والتي تم الإعلان أنها قد تستمر لنحو 4 أشهر.

 

لكن السبب الحقيقي وراء ابتعاد مباريات الكرة عن إستاد القاهرة، يرجع في حقيقة الأمر إلى تحفظات أجهزة الأمن والتي لا تفضل إقامة مباريات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على هذا الملعب.

 

حساسية موقع ملعب إستاد القاهرة وقربه من منشآت حيوية ومحاور مرورية هامة، يزيد من تمسك الأجهزة الأمنية برفض إقامة مباريات الأهلي والزمالك على الملعب، خصوصًا وأن مباريات الفريقين لا بد أن تقام بحضور جماهيري، وبالأخص المواجهات التي تقام تحت مظلة بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

واستمرارًا لما هو متبع في السنوات الأخيرة تميل الأجهزة الأمنية باتجاه حصر إقامة مباريات الأهلي والزمالك سواء المحلية أو الأفريقية على ملاعب بعيدة عن قلب العاصمة أو حتى خارجها تمام مثل ملعبي بتروسبورت أو برج العرب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان