رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بطل تشيلي يضمن استمرار مغامرة لاسارتي مع الأهلي

بطل تشيلي يضمن استمرار مغامرة لاسارتي مع الأهلي

ستاد مصر العربية

مارتن لاسارتي

بطل تشيلي يضمن استمرار مغامرة لاسارتي مع الأهلي

ضياء خضر 07 أغسطس 2019 14:00

دون سابق إنذار انتشرت أنباء عن طرح اسم الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي، ضمن قائمة المرشحين لتولي تدريب فريق يونيفرسيداد بطل الدوري التشيلي.

 

الساعات اللاحقة على تداول تلك الأنباء شهدت خروج تصريحات من على لسان المدير الرياضي لنادي يونيفرسيداد أكد فيها عدم دخول ناديه في مفاوضات مع لاسارتي، مبررًا ذلك بصعوبة رحيل الأخير عن تدريب الأهلي.

 

طرح اسم لاسارتي ضمن الأسماء المرشحة لتدريب بطل تشيلي لم يكن أمرًا وليد الصدفة، وإنما جاء مشفوعًا بالتجربة الناجحة التي سبق وخاضها المدرب الأوروجوياني مع يونيفرسيداد في موسم 2014/2015 والذي توج فيه الفريق بالثلاثية المحلية الدوري والكأس والسوبر تحت قيادة المدرب الحالي للشياطين الحمر.

 

 

مفاجأة مستبعدة

 

ورغم أن اللغط الذي دار حول مستقبل لاسارتي مع الأهلي لم يستمر إلا لساعات قليلة، إلا أنه حمل إشارات مطمئنة لإدارة القلعة الحمراء مفادها أن المدرب الأوروجوياني يحترم تعاقده مع القلعة الحمراء.

 

والمؤكد أن إعلان مسئولي يونيفرسيداد عن صعوبة رحيل لاسارتي عن مصر إنما جاء في ضوء اتصالات جرت مع المدرب الأوروجوياني، والذي رفض على ما يبدو السير على خطى البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي الأسبق، والذي رحل عن تدريب الأهلي بشكل مفاجئ أوائل عام 2016 بعد تلقيه عرضًا لتدريب فريق بورتو البرتغالي.

 

 

توقيت صعب

 

ورغم التحفظات الكثيرة التي تبديها جماهير الأهلي وبعض النقاد على أداء الأهلي تحت قيادة المدرب لاسارتي، إلا أن صعوبة التوقيت الحالي تجعل استمرار المدرب الأوروجوياني هو الخيار الأفضل للفريق الأحمر.

 

وبعد أيام قليلة سيفتتح الأهلي مشواره في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب استكمال مشواره في بطولة كأس مصر.

 

وفي ظل ارتباط الأهلي بأكثر من بطولة رسمية وتواصل العد التنازلي لانطلاق بطولة الدوري الشهر المقبل، سيكون من الصعب على إدارة الأهلي إيجاد بديل للمدرب الأوروجوياني حال رحل عن قيادة الفريق في هذا التوقيت لأي سبب.

 

 

مغامرة متواصلة

 

ولا شك أن استمرار لاسارتي على رأس الجهاز الفني للأهلي في الموسم الجديد يحمل في طياته مكاسب كبيرة للمدرب الأوروجوياني نفسه، والذي يطمح بكل تأكيد لتسطير نجاحات له على مستوى القارة الأفريقية والتي اقتحم مجال التدريب فيها عبر بوابة القلعة الحمراء.

 

ورغم قصر الفترة التي قضاها لاسارتي على رأس الجهاز الفني للأهلي، إلا أنه استطاع أن يقود الفريق لإحراز لقب بطولة الدوري بعد موسم صعب، تعرض الفريق خلاله لإخفاق صعب بخروجه بشكل مهين من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

لكن وبعد التدعيمات القوية التي أجرتها إدارة الأهلي لفريق الكرة، يطمح لاسارتي لحصد ثمار تلك التدعيمات في الموسم الجديد، من خلال حصد أكثر من بطولة سواء على المستوى المحلي أو القاري، وهو ما يجعله متمسكًا باحترام تعاقده مع الإدارة الحمراء خصوصًا وأن الأخيرة أبقت عليه بعد الفشل في دوري أبطال أفريقيا وجددت الثقة فيه، ليكمل مشوار بطولة الدوري التي فاز بلقبها في الأمتار الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان