رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص| جمال بلماضي يضع 3 شروط للاستمرار في تدريب الجزائر

خاص| جمال بلماضي يضع 3 شروط  للاستمرار في تدريب الجزائر

ستاد مصر العربية

جمال بلماضي مدرب الجزائر

خاص| جمال بلماضي يضع 3 شروط للاستمرار في تدريب الجزائر

محمد جبالي 31 يوليو 2019 23:11

مازالت تداعيات أزمة رحيل الجزائر جمال بلماضي عن تدريب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم تلقي بظلالها على أروقة الأوساط الرياضية في الجزائر.

 

يأتي ذلك بعدما تداولت وسائل الإعلام الجزائرية وكذلك الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أخبارا عن استقالة المدير الفني جمال بلماضي من تدريب كتيبة "المحاربين"، بالرغم من أنه كان مهندس التتويج باللقب الأفريقي.

 

وكان بلماضي اجتمع بلاعبيه وبأعضاء مختلف الأجهزة ورئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي، وأبلغه بأنه يستحيل عليه الاستمرار في هذه الظروف.

 

حقيقة الاستقالة
وكشفت مصادر قريبة من المنتخب الجزائري واتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن بلماضي لم يقدّم استقالته ولم يعلن رحيله من منصبه، لكن المصادر أكدت امتعاضه من بعض الأمور التي تعكّر الأجواء، التي جعلته "يلمّح" لعدم قدرته على مواصلة مهامه في حال استمرار الوضع على حاله.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن المدرب الأسبق لنادي الدحيل القطري وقف على الكثير من الأمور التي لم تعجبه منذ انطلاق الاستعدادات الخاصة بمشاركة الجزائر في نهائيات أمم أفريقيا بمصر إلى غاية نهاية البطولة، وهو ما دفعه للتعبير عن استيائه من الأجواء المحيطة بالمنتخب بعد المباراة النهائية أمام السنغال.

 

وسردت المصادر تفاصيل ما أثار استياء بلماضي، والتي أكدت أنها متعلقة ببعض المحيطين بالمنتخب وأبرزهم المدير العام حكيم مدان، إذ يرى أنه ليس بقدر المسؤولية الموكلة إليه، إذ لم يتمكن من "حماية" المنتخب من التأثيرات الخارجية، فضلاً عن ارتكابه الكثير من الأخطاء والهفوات.

 

شروط بلماضي للاستمرار
وفي سياق متصل، كشفت مصادر مقربة من الجزائري بلماضي عن شروطه للاستمرار على رأس الغدارة الفنية لكتيبة المحاربين.

 

ونوهت المصادر إلى أن، أبرز تلك الشروط إبعاد حكيم مدان عن المنتخب الجزائري، ومراجعة بعض بنود العقد المبرم بين الطرفين في أغسطس 2018.

 

وأشارت المصادر إلى أن بلماضي اقترح اسم عنتر يحيى على مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لتولي نصب مدير الخضر، بدلًا من حكيم مدان.

 

وأوضحت أن باقي شروط بلماضي تتمثل في الحرية التامة في اختيار المنتخبات المنافسة في المواجهات الودية، بالإضافة إلى الحرية في اختيار اللاعبين المستدعين سواء داخل الوطن أو خارجه.

 

وتابع المصدر أن بلماضي هدد مسؤولي الاتحاد الجزائري بالاستقالة من منصبه، في حال لم يتم تنفيذ تلك البنود.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان