رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رونالدو يوضح أسباب رحيله عن ريال مدريد ويحدد موعد اعتزاله

رونالدو يوضح أسباب رحيله عن ريال مدريد ويحدد موعد اعتزاله

محمد متولي-وكالات 30 يوليو 2019 17:51

 كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، عن أسباب رحيله عن ريـال مدريد العام الماضي.

 

قالفي حواره مع صحيفة «ماركا» الإسبانية: «احتجت إلى دافع إضافي في مسيرتي بعد الفوز بكل ما فزت به في مدريد، احتجت للتغيير لأبقى قادرًا على التعبير عن كرة القدم الخاصة بي، لأنني أعتقد أنه لا يزال بإمكاني تقديم الكثير لنفسي وللجماهير وليوفنتوس، وأنا واثق أن الأمر سيظل كذلك».

 

وأضاف: «مازلت أشعر بالدافع وأحب ما أقوم به، بالطبع أكثر ما أحبه هو الفوز بالبطولات. العام الماضي فزت بثلاثة ألقاب، الكأس والدوري ودوري الأمم الأوروبية مع البرتغال، لذا كان عاما جيدا».

 

وتطرق البرتغالي لموعد اعتزاله كرة القدم ردًا على سؤال حول ما إذا كان لايزال متمسكًا بما قاله عن اعتزاله في سن الـ 40، ليقول: «لست قلقًا على الإطلاق بهذا الشأن لأنه يعتمد كثيرًا على ما أشعر به، على دوافعي، لأنه على المستوى البدني لن تكن هناك مشكلة على الإطلاق، حسنًا».

تابع «لتلعب حتى سن الـ 40 عليك أن تعتني بنفسك جيدًا وأنا أعتقد أن هذا لن يكن العامل الأهم، بصراحة. الجانب النفسي هو ما سيصنع الفارق الأكبر، أتمنى ألا يحدث شىء حتى الـ 40، ولكن إذا حدث فالحياة هي كذلك لها بداية ونهاية، لذا كريستيانو لن يبقى إلى الأبد، منطقيًا، ولكني مازلت أشعر بالقوة للاستمرار في الفوز بالأشياء».

 

سلم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، جائزة الأساطير التي تقدمها صحيفة "ماركا" الإسبانية لأفضل محترفي الرياضة عبر التاريخ.

وحصل رونالدو على الجائزة بفضل إنجازاته الكبيرة سواء في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي سجل فيها 127 هدفًا حتى الآن، وإحراز 451 هدفًا مع ريال مدريد و88 هدفًا دوليًا مع منتخب البرتغال.

 

وانضم رونالدو بهذا التكريم إلى أساطير نالوا الجائزة، مثل أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان والبرازيلي بيليه والأرجنتينيين مارادونا ومواطنه ليونيل ميسي، ولاعبي التنس الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك دجوكوفيتش، وبطل الملاكمة محمد علي كلاي والعداء الجاميكي أوسين بولت والسباح الأمريكي مايكل فيليبس وسائق الفورمولا وان الألماني مايكل شوماخر.

واعترف رونالدو بعد فوزه بالجائزة، أن ناديه السابق ريال مدريد الإسباني هو الأكثر تأثيراً في مسيرته الرياضية بعد الألقاب الجماعية والفردية التي حصل عليها خلال تلك الفترة.

 

وقال رونالدو: "مدينة مدريد أثرت بي كثيراً على المستوى الرياضي والشخصي، وريال مدريد هو النادي الأكثر تأثيراً في مسيرتي الاحترافية".

 

وأضاف: "لقد لعبت تسع سنوات مع ريال مدريد وحققت انجازات عديدة، ولهذا فإن لدي حنين خاص للغاية لهذا النادي".

 

جدير بالذكر أن رونالدو ترك النادي الملكي الصيف الماضي وانتقل إلى صفوف يوفنتوس مقابل 100 مليون يورو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان